تونس تنفي تعرض وزير داخلية ليبيا لمحاولة اغتيال

أخبار العالم العربي

تونس تنفي تعرض وزير داخلية ليبيا لمحاولة اغتيال مصطفى الدباشي وزير الداخلية الليبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx6h

أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا الجمعة 24 يوليو/تموز أن السلطات التونسية أحبطت مخططا لاغتيال وزير الداخلية الليبي مصطفى الدباشي في تونس، بينما نفت الداخلية التونسية ذلك.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث باسم الحكومة الليبية حاتم العريبي قوله "كانت هناك محاولة لاغتيال وكيل وزارة الداخلية في تونس، وأبلغنا السلطات التونسية بالمخطط فأحبطت هذه المحاولة".

  وأوضح المتحدث أن السلطات التونسية "اعتقلت شخصا يحمل الجنسية التونسية على علاقة بمخطط الاغتيال".

بيان وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة رقم 6 لسنة 2015 بشأن واقعة محاولة اغتيال الوزير المكلف

Posted by ‎الحكومة الليبية المؤقتة - Libyan interim government‎ on vendredi 24 juillet 2015

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الليبية طارق الخراز في تصريح صحفي إن "السلطات التونسية قبضت على إرهابي كان يخطط لاغتيال العقيد مصطفى الدباشي وكيل الوزارة والمكلف بإدارتها"، مشيرا إلى أن الإرهابي المعتقل هو تونسي الجنسية ومرتبط بجماعة إرهابية ليبية.

وأفاد المتحدث بأن السلطات التونسية تمكنت الخميس 23 يوليو/تموز من إحباط محاولة الاغتيال في العاصمة التونسية، وتوجهت الوزارة "بالشكر للسلطات الأمنية التونسية علي مجهوداتها لإحباط المخطط الإرهابي".

بـلاغخلافا لما تمّ تداوله في بعض وسائل الإعلام من أخبار مفادها إحباط السلط الأمنية التونسية محاولة إغتيال وزير الدّاخل...

Posted by Ministère de l'Intérieur - Tunisie on vendredi 24 juillet 2015

لكن وزارة الداخلية التونسية نفت عبر صحفتها على موقع "فيسبوك" إنقاذ وكيل وزارة الداخلية الليبية من محاولة اغتيال، وقالت إنه خلافا لما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من أخبار بشأن إحباط السلطات الأمنية التونسية محاولة اغتيال وزير الداخلية الليبي بحكومة طبرق السيد مصطفى الدباشي، "تعلم وزارة الداخلية بعدم صحة تلك الأخبار ولا وجود لتلك المحاولة أصلا". 

المصدر: "أ ف ب"