وزير الرياضة الروسي: سندعم مكافحة العنصرية في كرة القدم

الرياضة

وزير الرياضة الروسي: سندعم مكافحة العنصرية في كرة القدم فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx37

قال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، إن روسيا تدعم مكافحة العنصرية في كرة القدم، وذلك بعد أن شهد الدوري الروسي حادثة مثيرة للجدل.

وطرد الحكم لاعب وسط أوفا الغاني فريمبونغ بسبب رده على صيحات استهجان من قبل الجماهير، بإشارة غير لائقة بإصبعه. ولاحقا أصدرت اللجنة التأديبية للاتحاد الروسي، قررا بإيقاف اللاعب مباراتين، في حين قال الاتحاد إنه لم يلاحظ أي مشاهد عنصرية من قبل جماهير سبارتاك، وعليه لم تتم معاقبة نادي العاصمة.

وقال وزير الرياضة "العنصرية في كرة القدم.. ليست مشكلة في روسيا وحدها، ندعم مكافحة هذه الظاهرة". وأضاف موتكو "شددنا العقوبات على مثل هذه الأمور، وسيكون هناك مسؤول في المباريات للنظر في قضايا العنصرية حصرا، وستتم معاقبة المخالفين".

وهنا ذكر رئيس لجنة التطوير في اللجنة المنظمة لمونديال روسيا "ميلان فيرخونوفا" أن حكام بطولة العالم سيدربون على كشف ومنع حالات التميز والعنصرية أثناء المباريات، عدا عن وجود خبراء إضافيين لذلك.

ويتواجد موتكو حاليا في مدينة سان بطرسبورغ، التي تشهد السبت 25 يوليو/تموز، مراسم قرعة تصفيات بطولة مونديال روسيا 2018، بحضور عدد كبير من الشخصيات أبرزهم رئيسا الاتحاد الدولي والأوروبي جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني.

ممثل لجنة الفيفا ورئيس التنسيق والتحضير لنهائيات كأس العالم 2018 كريستيان أنجر في بروفة للقرعة

وتطرق الوزير إلى موضوع رئاسة الفيفا، الذي سيشهد جولة جديدة من الانتخابات في الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية في الـ26 فبراير/شباط 2016 في زيوريخ. وأكد موتكو أن روسيا ستبذل قصارى جهدها حتى تصل إلى الرئاسة شخصية جامعة يتوافق حولها العالم كله.

وقال موتكو "الفيفا بحاجة إلى المرشح الذي يلتف حوله الجميع. روسيا سوف تساهم في ذلك، لأننا منظمو كأس العالم".

ونفى موتكو أن تكون هناك أي محاولات لسحب تنظيم المونديال من روسيا وقال "لقد قلت مرات عديدة إنه لا يوجد شك في أن بطولة العالم ستقام في روسيا".

واختتم الرجل كلامه بأن المونديال ليس ملكا لروسيا، بل لكرة القدم، وأن البلاد تبذل قصارى جهدها لتنظيمه على أعلى مستوى.

 

المصدر: "تاس"