السويد.. احتجاز شخصين لارتكابهما "جرائم إرهاب" في سوريا

أخبار العالم

السويد.. احتجاز شخصين لارتكابهما الشرطة السويدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx2u

أفادت مصادر قضائية سويدية الخميس 23 يوليو/تموز بأن السلطات الأمنية ألقت القبض على شخصين في غوتيبورغ للاشتباه بارتكابهما جرائم إرهاب في سوريا.

وجاء في بيان صحفي أصدره مدعي الاستئناف في الوحدة الوطنية للقضايا المتعلقة بالأمن روني جاكوبسون، بأن الشخصين المحتجزين، يبلغان من العمر 30 و32 عاما، ويحملان الجنسية السويدية ويقيمان في غوتيبورغ ويشتبه في ارتكابهما جرائم قتل وإرهاب في سوريا عام 2013.

هذا وأصدرت السلطات السويدية مذكرة توقيف غيابية في حق رجل ثالث لا تزال سلطة الإدعاء العام تجهل مكان وجوده، علما بأن القبض على المشتبه بهما وقع في مناطق مختلفة من غوتيبورغ في وقت سابق قبل ظهر الخميس وقد نفذتها قوات من الشرطة السرية بدعم من وحدات الأمن الوطني الخاصة والشرطة.

وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها في السويد والتي يوقف فيها أشخاص للتحقيق معهم للاشتباه في مشاركتهم في أحداث إرهابية في سوريا التي تعيش صراعا مسلحا منذ ما يقارب 4 أعوام، حسب ما صرحت به الناطقة الرسمية باسم الشرطة سيربا فرانزين.

وقد رفضت الناطقة الرسمية باسم الشرطة سيربا فرانزين تقديم المزيد من التفاصيل بشأن عملية الإيقاف والتهم الموجه للمشتبه بهما، ويسمح القانون السويدي بإيقاف المتهمين لـ72 ساعة قبل توجيه التهم إليهم.

يذكر أن القضاء السويدي أصدر حكما بالسجن 5 سنوات، في شهر فبراير/شباط، في حق لاجئ سوري في السويد لارتكابه جرائم حرب في سوريا، وتعذيبه أحد العناصر المسلحة الموالية للحكومة السورية.

المصدر: وكالات