التحام ناجح لمركبة الفضاء الروسية "سويوز" بمحطة الفضاء الدولية (فيديو)

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx0v

التحمت مركبة الفضاء الروسية سويوز " ТМА-17М" بطاقمها المكون من 3 رواد بنجاح بمحطة الفضاء الدولية فجر الخميس 23 يوليو/تموز في الوقت المحدد وبطريقة آلية.

وكانت المركبة الفضائية الروسية انطلقت من قاعدة بايكونور في كازاخستان إلى المحطة الفضائية الدولية، وعلى متنها طاقم جديد يتكون من 3 رواد من روسيا واليابان والولايات المتحدة.

وجرت عملية الانطلاق في الدقائق الأولى من يوم الخميس 23 يوليو/تموز بواسطة الصاروخ الحامل من طراز "سويوز - ف غ"، ليحمل المركبة المأهولة الجديدة إلى المحطة.

وبالنسبة للروسي أوليغ كونونينكو فإن الرحلة الحالية هي الثالثة في حياته المهنية كرائد فضاء، فقد سبق له أن قضى 391 يوما خارج كوكب الأرض وخرج إلى الفضاء المفتوح 3 مرات. أما رائدا الفضاء الياباني كيميا يوئي والأمريكي تشيل ليندغرن فهذه الرحلة هي الأولى لهما إلى المدار.

وستحط المركبة بالمحطة الفضائية في الساعة 5:45 صباح الخميس بتوقيت موسكو، لينضم طاقم المركبة إلى طاقم المحطة الحالي المكون من الروسيين غينادي بادالكا وميخائيلا كورنيينكو، والأمريكي سكوت كيلي.

وكان من المخطط أن ينطلق الطاقم الجديد إلى المحطة في الـ 26 من شهر مايو/أيار الماضي، لكن عطلا في عمل شاحنة "بروغريس م-27م" أواخر أبريل/نيسان تسبب بإرجاء عملية الإطلاق. ويتعين على الطاقم الجديد أن يستقبل في محطة الفضاء الدولية شاحنتين روسيتين من طراز "بروغريس"، وكذلك المركبتين اليابانية والأمريكية.

المصدر: "تاس"

توتير RTarabic