الدولار يعزز مواقعه بعد صدور بيانات أمريكية إيجابية

مال وأعمال

الدولار يعزز مواقعه بعد صدور بيانات أمريكية إيجابية الدولار يعزز مواقعه بعد صدور بيانات أمريكية إيجابية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx0g

عزز الدولار مكاسبه التي حققها في وقت سابق الأربعاء 22 يوليو/تموز بدعم من بيانات أظهرت ارتفاع مبيعات المساكن الأمريكية القائمة الشهر الماضي لأعلى مستوى لها في ثماني سنوات ونصف السنة

وتدعم هذه البيانات وجهات النظر التي ترجح أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن مبيعات المساكن القائمة ارتفعت بنسبة 3.2% إلى معدل سنوي قدره 5.49 ملايين وحدة لتسجل أعلى مستوى منذ فبراير/ شباط 2007.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية إلى أعلى مستوى له في الجلسة  97.727 نقطة قبل أن يقلص مكاسبه إلى 97.689 نقطة بزيادة 0.37% عن يوم الثلاثاء.

وبحلول الساعة 19:34 بتوقيت موسكو، تراجعت العملة الموحدة لمنطقة اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.46% لتصل إلى 1.088 دولار، وكان اليورو قد ارتفع الأسبوع الماضي لفترة قصيرة بعدما أقرت اليونان حزمة التقشف.

كما انخفض الروبل الروسي أمام الدولار بقيمة 51 كوبيك (الروبل = 100 كوبيك) ما نسبته 0.90% ليصل إلى 57.14 روبل، عزاها المحللون إلى تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي زيادة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي قدرها 2.3 مليون برميل. وتراجع مزيج "برنت" القياسي إلى مستوى 56.66 دولار للبرميل.

المصدر: وكالات

 

توتير RTarabic