المفوضية الأوروبية تمنح كييف مساعدات مالية

مال وأعمال

المفوضية الأوروبية تمنح كييف مساعدات مالية  المفوضية الأوروبية تمنح كييف مساعدات مالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx07

منحت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء 22 يوليو/تموز، مساعدات لكييف بقيمة 600 مليون يورو في إطار برنامج مساعدات جديد لدعم الاقتصاد الأوكراني.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا إن الأموال خصصت لتغطية جزء من الاحتياجات التمويلية العاجلة لكييف، وذلك في إطار برنامج تحقيق الاستقرار والإصلاح في البلاد.

وأشار بيير موسكوفيتشي المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية إلى أن هذه المساعدات تضاف إلى مساعدات أخرى تبلغ قيمتها 1.6 مليار يورو حصلت عليها كييف من بروكسل منذ بداية الأزمة الأوكرانية. وأضاف موسكوفيتشي أن المفوضية الأوروبية تعتزم خلال الأشهر القادمة تخصيص 1.2 مليار يورو أخرى غير الـ 600 مليون يورو، بشرط قيام كييف بإدراج الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية المتفق عليها بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا بنجاح.

وكانت كييف وبروكسل وقعتا بتاريخ 22 مايو/أيار 2015 مذكرة تفاهم حول حزمة المساعدات الثالثة الممنوحة من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا بقيمة 1.8 مليار يورو. علما أن أوكرانيا تعيش في الوقت الحالي أزمة سياسية انعكست على اقتصادها ووضع الميزانية، مما جعلها على حافة الإفلاس، وتحاول السلطات تصحيح الأوضاع عن طريق القروض الخارجية.

المصدر: إنترفاكس