هالك ورونالدو وداساييف أبرز نجوم الكرة في قرعة تصفيات مونديال روسيا

الرياضة

هالك ورونالدو وداساييف أبرز نجوم الكرة في قرعة تصفيات مونديال روسياالنجوم المشاركون في قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwzv

سيكون نجم منتخب البرازيل ونادي زينيت سان بطرسبورغ هالك، على رأس نخبة من النجوم الذين سيشاركون في عملية سحب قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018 السبت 25 يوليو/تموز.

وتشهد القرعة تحديد مصير 141 منتخبا في 5 قارات عدا عن آسيا التي انطلقت تصفياتها سابقا.

وتم الإعلان عن لائحة النجوم الذين سيشاركون في مراسم الحفل، الذي يحضره رئيس البلاد فلاديمير بوتين ورئيس الفيفا جوزيف سيب بلاتر، علما أن الأخير بات قليل الظهور في وسائل الإعلام بعد فضحية الفساد التي ضربت الفيفا مؤخرا. ويشارك من نجوم الكرة الروسية في عملية السحب المهاجم الروسي ألكسندر كيرجاكوف والحارس الأسطوري للاتحاد السوفييتي سابقا رينات داساييف.

ويلعب هالك في صفوف بطل الدوري الروسي الحالي منذ سبتمبر/أيلول 2012، وبات أكثر اللاعبين شعبية لدى أنصار النادي، عدا عن أن الحفل سيشهد احتفال اللاعب بعيد ميلاده الـ29. ويشاركه في مراسم التقديم رونالدو وفابيو كانافارو ودييغو فورلان وصامويل إيتو مادغر وأوليفر بيرهوف.

وقال هالك "هذه المناسبة الخطوة الأولى على الطريق المؤدي إلى النسخة المقبلة من كأس العالم. تأقلمت بشكل كامل مع روسيا". و"أرى أعمال البناء في الملاعب في مختلف المدن المضيفة خصوصا خلال العام الأخير من شرفة شقتي أستطيع رؤية ملعب زينيت الجديد، آمل المشاركة في كأس العالم المقبلة هنا بالقرب من بيتي".

 

أسطورة الحراسة السوفيتية رينات داساييف

المصدر: "فيفا"