الاتحاد اليوناني يرفض استقالة مدرب المنتخب

الرياضة

الاتحاد اليوناني يرفض استقالة مدرب المنتخب الأوروغوياني سيرخيو ماركاريان مدرب المنتخب اليوناني المستقيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwxx

رفض الاتحاد اليوناني لكرة القدم الثلاثاء 21 يوليو/تموز استقالة مدرب المنتخب سيرخيو ماركاريان، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيستمر الرجل في منصبه.

وقدم الأوروغوياني ماركاريان (70 عاما) استقالته بعد 5 أشهر فقط من توليه المسؤولية، خلفا للإيطالي كلاوديو رانييري في فبراير/شباط الماضي. وقال المدرب في بيان "توليت مسؤولية تدريب المنتخب اليوناني في توقيت صعب للغاية وتوليت مهمة صعبة. قدمت كل ما لدي من اليوم الأول وعملت لساعات طويلة وبحب كبير لعملي".

وأضاف البيان "أعتذر للجماهير اليونانية لأن نتائجنا لم تكون جيدة كما كنا نأمل. الآن أنا أتخذ القرار الصعب بإنهاء تعاوني مع الفريق". ويعيش بطل أمم أوروبا يورو 2004، أياما صعبة في تصفيات نسخة 2016، بعد أن تعرض لهزيمة قاسية من جزر ألفارو في يونيو/حزيران الماضي، ويتذيل الآن المجموعة السادسة، بدون أي أمل في التأهل للنهائيات.

وقال جورج جكيرتزيكيس رئيس الاتحاد اليوناني "لم أقبل استقالة ماركاريان، ما زلت مقتنعا به وواثقا فيه". هذا وفاز ماركاريان، الذي يشتهر بعقليته الخططية المميزة، بالدوري المحلي مع أندية عديدة في باراغواي وتشيلي وبيرو، كما استلم دفة تدريب بيرو من قبل. ودرب الرجل في اليونان 3 أندية أبرزها باناثينايكوس، واشتهر ماركاريان بتحقيق انتصارات بأقل عدد من الأهداف.

 

المصدر: "رويترز"