بلاتر: جميع أعضاء الفيفا سيشاركون في القرعة التمهيدية لمونديال 2018

الرياضة

بلاتر: جميع أعضاء الفيفا سيشاركون في القرعة التمهيدية لمونديال 2018 الرئيس الروسي بوتين ونائب رئيس الحكومة الروسية شوفالوف وبلاتر ووزير الرياضية الروسي موتكو (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwv1

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا السويسري جوزيف بلاتر الاثنين 20 يوليو/تموز أن جميع أعضاء المنظمة سيشاركون في قرعة تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

وتجري القرعة السبت 25 يوليو/تموز في قصر قسطنطين الواقع في مدينة سان بطرسبورغ. وقال بلاتر في مؤتمر صحفي "نحن في انتظار القرعة التمهيدية لكأس العالم 2018، وللمرة الأولى في تاريخ كرة القدم، فإن جميع أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيشاركون في هذه القرعة التمهيدية".

ووصلت كأس العالم السبت الماضي 18 يوليو/تموز إلى سان بطرسبورغ، وعرض منظمو مونديال "روسيا 2018"  كأس العالم أمام الصحفيين والخبراء، ومن ثم وضعت الكأس في باحة القصر، وسمح لسكان المدينة وزوارها بالتقاط صور تذكارية معها لفترة يوم واحد. وهذه المرة الثانية التي تصل فيها الكأس المرموقة إلى روسيا، بعد الأولى في العاصمة موسكو في شهر مارس/آذار 2014.

وتم الإعلان عن النجوم التي ستظهر على المسرح للمساعدة في إجراءات القرعة، الخاصة بالاتحادات القارية الخمسة (عدا آسيا)، حيث أصبحت هذه التشكيلة المتميزة تضم الآن البرازيلي رونالدو والأوروغوياني دييغو فورلان والإيطالي فابيو كانافارو والكاميروني صامويل إيتو والألماني أوليفر بيرهوف والروسيين رينات داساييف وألكسندر كيرجاكوف. وستقوم هذه المجموعة بمساعدة أمين عام الفيفا جيروم فالكه، في إجراءات سحب القرعة، علما أن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر سيحضر الحدث الرسمي الأول للمونديال.

 

المصدر: وكالات