تعرف على ميزات أحدث ساعة ذكية من سامسونغ العالمية

العالم الرقمي

تعرف على ميزات أحدث ساعة ذكية من سامسونغ العالميةتعرف على ميزات أحدث ساعة ذكية من سامسونغ العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwru

مع ازدياد وتيرة الأخبار مؤخرا على شبكة الإنترنت بخصوص قرب صدور أحدث هواتف سامسونغ الذكية "غالاكسي نوت 5"، لم تكن ساعة سامسونغ الذكية المقبلة Orbis في دائرة الضوء بعد.

إلا أن تقارير جديدة من وسائل إعلام مختلفة بدأت تتحدث بكثافة عن قرب صدور "أوربس" (Orbis)، أو الساعة التي ستحمل اسم "Gear A"، بالتزامن مع إصدار "غالاكسي نوت 5".

وبدأت شركة سامسونغ العالمية بالفعل في الكشف عن عدد قليل من مواصفات الساعة الجديدة من خلال المطور الرسمي "SDK"، وتدل جميع المواصفات على أن الساعة الجديدة ستكون محل إعجاب من عشاق منتجات العملاق الكوري الجنوبي.

الساعة تتميز بمعالج ثنائي النواة من نوع Exynos 3472 بمعدل تردد 1.2 غيغاهرتز، و ذاكرة وصول عشوائية 768 ميغابايت، علاوة على ذاكرة تخزين داخلية 4 غيغابايت، وقوة البطارية تبلغ 250 ميللي أمبير/ثانية.

أيضا تتميز الساعة بالقدرة على الاتصال بواسطة البلوتوث 4.1 مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما تدعم خدمة الاتصال بالواي فاي وخدمة نظام تحديد المواقع GPS، ومقياس حساب خطوات المشي، ومعدل ضربات القلب، والعديد من أجهزة الاستشعار الأخرى، وتعمل الساعة بنظام التشغيل "تايزن".

الساعة مزودة بشاشة دائرية تعمل باللمس من نوع سوبر AMOLED بدقة عرض 360 × 360 بكسل، إلا أن المعلومات عن حجم الشاشة وأبعادها لا تزال غير متوفرة حتى اليوم، وكشفت بعض التسريبات أن ساعة أوربيس سيكون لديها أيضا ميزة العرض الرقمي، بالإضافة إلى زر جانبي للمساعدة في التنقل بين أدوات واجهة المستخدم. وتتعاون سامسونغ مع فنانين من مختلف المجالات من أجل تطوير أفكار إبداعية بالنسبة لسوار المعصم.

هذا وتؤكد العديد من التقارير الإعلامية ان الإعلان عن صدور الساعة الجديدة رسميا سيكون بالتزامن مع صدور "غالاكسي نوت 5"، وأن الساعة ستكون الأفضل بين جميع الإصدارات السابقة للشركة.

المصدر: سام موبايل