الداخلية السعودية تعلن القبض على 431 شخصا ينتمون لداعش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwqm

أعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت 18 يوليو/ تموز تمكن الجهات الأمنية خلال الأسابيع القليلة الماضية من إلقاء القبض على 431 شخصا مرتبطون بتنظيم "داعش".

وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال الأسابيع القليلة الماضية من "الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم داعش الإرهابي، وذلك ضمن مخطط يُدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى".

وأضاف المتحدث أنه ألقي القبض على 431 شخصا غالبيتهم مواطنون سعوديون، إضافة إلى جنسيات أخرى شملت اليمنية والمصرية والسورية والأردنية والجزائرية والنيجيرية والتشادية وآخرون غير محددي الهوية.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الخلايا نفذت عددا من "العمليات الإجرامية" شملت 3 هجمات استهدفت المصلين بقرية الدالوه بمحافظة الإحساء وبمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح وبمسجد الحسين بن علي بحي العنود بالدمام إلى جانب حادثي إطلاق النار على دوريات الأمن العام في مدينة الرياض.

وأكد مقتل 37 شخصا وإصابة 120 آخرين (رجال أمن ومواطنين) في العمليات الأمنية ضد تلك الخلايا، كما قتل في هذه العمليات 6 إرهابيين.

تعليق الكاتب عايد المناع

تعليق أحمد الخطيب الصحفي المختص في شؤون جماعات الإسلام السياسي

تعليق الكاتب والمحلل السياسي فيصل عبد الساتر، ورئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلامة فهد الشليمي

المصدر: واس

الأزمة اليمنية