الأطباء يحددون أعراض الأمراض السرطانية التي تستوجب مراجعة الطبيب

الصحة

الأطباء يحددون أعراض الأمراض السرطانية التي تستوجب مراجعة الطبيبطبيب يفحص شامة للتأكد من وضعها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwqe

حدد الأطباء الأعراض السرطانية التي عند الشعور بها، يجب مراجعة الطبيب الأخصائي بشأنها.

من المعروف أن على جسم الإنسان عدد كبير من الشامات (الخال) والوحمات " naevus" المحتوية على صبغة الميلانين. يمكن في بعض الأحيان ملاحظة حصول تغيرات في هذه الشامات، مثل النمو السريع وتغير لونها والنزف وغيرها. هذه الأعراض قد تكون ناتجة عن بداية سرطان الجلد. لذلك يجب مراجعة طبيب الأمراض الجلدية فورا.

وحمة

أعراض أخرى تستوجب مراجعة الطبيب، مثل الشعور بألم في الثدي وظهور أماكن صلبة فيه أو تغير شكله. لأن هذه الأعراض قد تكون ناتجة عن سرطان الثدي.

سرطان الثدي

كما أن نزيف الدم في غير موعد الدورة الشهرية يستوجب مراجعة أخصائي الأمراض النسائية فورا، لأن هذا قد يكون بسبب سرطان عنق الرحم أو ورم بطانة الرحم وغيرها من الأورام السرطانية التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة.

عند الشعور بصعوبة بلع لقمة الطعام يجب مراجعة الطبيب وإجراء تنظير للبلعوم والمريء لأن هذه الأعراض تشير إلى الإصابة بورم في العنق وسرطان المريء.

كما أن الصداع الدائم وضعف البصر وظهور بقع "مظلمة" قد تكون بسبب نمو ورم في الرأس، لذلك يجب مراجعة طبيب الأعصاب وطبيب العيون لإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ.

إن تغير البراز والإمساك الدائم والشعور بوجود شيء غريب في المخرج عند التغوط، يستوجب مراجعة الأخصائي وإجراء ناظور للقولون، لمعرفة الأسباب وتشخيصها بصورة صحيحة.

كما أن ظهور تضخم في العقد اللمفية (تحت الفك السفلي وتحت الإبط وفي المنطقة الاربية (بين الفخذين) وارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرق والحكة، يستوجب مراجعة الطبيب، لأن هذه الأعراض تشير الى احتمال إصابة الأوعية الدموية واللمفية.

ورم العقد اللمفية تحت الفك

إن جميع الأعراض المذكورة أعلاه لا تشير بالضرورة إلى الإصابة بالسرطان، ولكن من الأفضل مراجعة الطبيب لتشخيص سببها مبكرا وعلاجها.

المصدر: روسبالت.رو

 

أفلام وثائقية