رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون: من المستحيل حل قضايا أوروبا بدون روسيا

أخبار روسيا

رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون: من المستحيل حل قضايا أوروبا بدون روسيارئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي إيلكا كانيرفا،رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwp3

أعرب رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي إيلكا كانيرفا عن قناعته باستحالة حل قضايا القارة الأوروبية بدون مشاركة روسيا.

وقال خلال اجتماع مع رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين في موسكو الجمعة 17 يوليو/تموز إن الوضع في أوروبا بات معقدا للغاية.

وأردف: "إننا نواجه عددا من الصعوبات. بلا شك، من المستحيل حل هذه القضايا فعليا بدون مشاركة روسيا".

وتابع: "يجب إشراك روسيا في المفاوضات، ومشاركتها ضرورية لدى حل جميع المسائل".

بوشكوف: رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون سيطلب من الاتحاد الأوروبي عدم تطبيق العقوبات على وفود روسية برلمانية

من جانب آخر، نقل  ألكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، عن كانيرفا قوله خلال لقاء ناريشكين، إنه سيطلب من الاتحاد الأوروبي ومن الدول الأعضاء فيه عدم تطبيق العقوبات (التي فرضها الاتحاد ضد عدد من المسؤولين الروس على خلفية أزمتي القرم أوكرانيا) على أعضاء الوفود الروسية البرلمانية.

وتناول الحديث خلال اللقاء أزمة منع 6 برلمانيين روس من دخول أراضي فنلندا، عندما كانوا في طريقهم إلى هلسنكي للمشاركة في دورة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي والتي جرت في العاصمة الفنلندية في فترة 5-9 يوليو/تموز. وكان ناريشكين نفسه بين النواب الذي منعته فنلندا من دخول أراضيها.

المصدر: وكالات