وزير الرياضة الروسي: بلاتر سيحضر قرعة مونديال 2018

الرياضة

وزير الرياضة الروسي: بلاتر سيحضر قرعة مونديال 2018أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwo6

صرح وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المستقيل، سيحضر قرعة نهائيات كأس العالم 2018 في سان بطرسبورغ في 25 يوليو/تموز الجاري.

ونقلت صحيفة "سبورت إكسبريس" يوم الخميس 16 يوليو/تموز، عن موتكو قوله: "سيحضر سيب بلاتر القرعة. أكد لي أمس حضوره. وسيلتقي أيضا مع الرئيس الروسي".

وكان جوزيف بلاتر (79 عاما) قد صرح في مطلع الشهر الحالي، أنه: "طالما الأمور لم تتضح، لن أقوم برحلات فيها مخاطرة" دون أن يقدم أي توضيح لذلك.

ولم يغادر بلاتر، وهو موضع شبهات، بعد توقيف 7 مسؤولين سابقين وحاليين بتهم الفساد والتدليس وتبييض الأموال بناء على طلب من القضاء الأمريكي، لم يغادر سويسرا منذ إعلانه في الثاني من حزيران/يونيو الماضي قرار الاستقالة من رئاسة الفيفا بعد 4 أيام فقط على إعادة انتخابه لولاية خامسة، وذلك بسبب التحقيقات الجنائية في فضيحة الفساد التي ضربت الفيفا مؤخرا.

ولم يحضر السويسري نهائي مونديال الشباب تحت 20 عاما في نيوزيلندا، كما رفض الذهاب إلى كندا لحضور المباراة النهائية بين اليابان والولايات المتحدة في مونديال 2015 للسيدات التي أقيمت يوم الأحد 5 يوليو/تموز، في فانكوفر.

المصدر: وكالات