تسليم أحد مسؤولي الفيفا المحتجزين في سويسرا للسلطات الأمريكية

الرياضة

تسليم أحد مسؤولي الفيفا المحتجزين في سويسرا للسلطات الأمريكيةتسليم أحد مسؤولي الفيفا المحتجزين في سويسرا للسلطات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwmo

أعلن مسؤولون في مكتب العدالة الاتحادي في سويسرا، بأنهم سلموا إلى السلطات الأمريكية مسؤولا من الفيفا كان محتجزا في سويسرا على خلفية تحقيقات تجريها الولايات المتحدة في مزاعم فساد.

ولم يكشف مكتب العدالة السويسري في بيان قصير صدر يوم الخميس 16 يوليو/تموز، عن اسم المسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد التسليم الذي تم يوم الأربعاء.

وجاء في البيان السويسري "تم تسليم أول مسؤول من بين مسؤولي الفيفا السبعة المحتجزين في سويسرا إلى الولايات المتحدة في 15 يوليو".

وأضاف البيان "تم تسليمه إلى قوة من الشرطة الأمريكية قوامها ثلاثة رجال رافقوه في رحلة جوية إلى نيويورك".

وكان مسؤول أبلغ وكالة "رويترز" للأنباء، في الأسبوع الماضي، أن جيفري ويب نائب رئيس الفيفا السابق وافق على تسليمه للولايات المتحدة للتحقيق معه في إطار القضية.

وينحدر ويب من جزر كايمان وتتهمه السلطات الأمريكية بالتآمر لدفع رشى وغسل أموال وبناء على الاتهامات علقت عضويته في الفيفا وفي اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف).

واعتقلت الشرطة السويسرية المسؤولين السبعة في مداهمات جرت، فجر الأربعاء 27 مايو/أيار، على فندق فاخر في زوريخ وذلك قبل يومين من انعقاد الاجتماع السنوي للفيفا حيث أعيد انتخاب سيب بلاتر لفترة ولاية خامسة كرئيس للفيفا قبل أن يعلن تنحيه بعد ذلك.

وتستمر السلطات السويسرية في احتجاز مسؤولي الفيفا الستة الآخرين وهم ادواردو لي وخوليو روتشا ويوجينيو فيجيريدو ورفائيل إيسكيفيل وخوسيه ماريا مارين وكوستاس تاكاس، على ذمة التحقيقات الأمريكية في الاتهام الموجه في أواخر مايو/أيار الماضي، لنحو 14 تنفيذيا في شركات التسويق إضافة لمسؤولين كرويين من بينهم مجموعة من مسؤولي الاتحاد الدولي بالحصول على رشى وغسل اموال إضافة لاتهامات بالاحتيال عبر الانترنت.

المصدر: "رويترز"