"التاريخ الحصرى لعبد الفتاح القصرى" فوازير في قالب رسوم متحركة

الثقافة والفن

"التاريخ الحصرى لعبد الفتاح القصرى" فوازير في قالب رسوم متحركة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwl7

رغم ندرة الأعمال الرمضانية الموجهة للأطفال في السنوات الأخيرة، إلا أنها ما تزال تلقى نجاحا وإقبالا من المتفرج المصري، كما هو المسلسل الكرتوني "التاريخ الحصرى لعبد الفتاح القصرى".

وجاءت فكرة المسلسل الكرتوني المصري، أو الفوازير، لتعود بالزمن إلى حقبة "الزمن الجميل". وقد قامت مروة حداد بتأليف هذا العمل الذي أخرجه مصطفى البحيري وأنتجته شركة "راديو اون" وشركة "انيميتد سيليوشن"، كما قامت شركة "ميجا للرسوم المتحركة" بتنفيذ الرسوم المتحركة للشخصيات.

وتتمحور أحداث هذا العمل الفني الكرتوني حول 4 أطفال تبدا مغامراتهم اثر اكتشاف آلة للزمن في مخزن تابع لجد أحدهم، ويدفعهم الفضول لتشغيل الآلة حيث تنطلق المغامرات والمشاكل حين يلتقي الأربعة بعدد هام من الفنانين والممثلين في زمن الممثل الكوميدي عبد الفتاح القصري، ومن هنا يبرز جانب من الفوازير في هذا العمل حيث يطلب من المشاهد معرف اسم الشخصية كل يوم.

ويجمع المسلسل بين كل الفئات المصرية من الأطفال إلى الكبار ، وحتى الشيوخ، فمنهم من يعتبره سلسلة كرتونية ممتعة، ومنهم من يراه نوعية جديدة من الفوازير، ومنهم من يجد فيه ملاذا من الأعمال الرمضانية الجديدة ليعود معه إلى زمن "الفن الجميل" ورموزه.

وتقوم قناة الحياة بعرض العمل طوال شهر رمضان الجاري.

ويعرض المسلسل أو الفوازير جانبا من تطور صناعة الأفلام والمسلسلات الكرتونية بخبرات شابة في مجال تحريك الرسوم والتمثيل الصوتي.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية