كارتر يتوجه إلى الرياض في إطار جولته بالشرق الأوسط

أخبار العالم

كارتر يتوجه إلى الرياض في إطار جولته بالشرق الأوسط وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwhw

أعلنت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس أن وزير الدفاع آشتون كارتر سيتوجه إلى السعودية فى إطار جهود البيت الأبيض لطمأنة حلفائها بالشرق الأوسط بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وقالت رايس الأربعاء 16 يوليو/ تموز إن جولة كارتر بالمنطقة ستبدأ الأسبوع المقبل، وستكون إسرائيل المحطة الأولى، وهو ما أكده أيضا بيان البيت الأبيض، الذي كشف عن وجهة واحدة في جولة كارتر، وهي إسرائيل لطمأنتها بعد الاتفاق مع إيران الثلاثاء 14 يوليو/ تموز والذي ندد به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة، وقال إن اتفاق إيران مع الغرب خطأ تاريخي كبير وإسرائيل غير ملزمة به.

مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس

هذا وكشف مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية لوكالة "رويترز" أن كارتر سيتوجه إلى عواصم أخرى في المنطقة، لكنهم امتنعوا عن تقديم تفاصيل عن الدول التي سيتوجه إليها كارتر لاحقا.

إنفوجرافيك: أهم نقاط الاتفاقية النووية بين السداسية وإيران .. يوليو 2015

وقال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصل بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأكد التزام الولايات المتحدة بالعمل مع شركائها في الخليج لمواجهة أنشطة إيران التي تزعزع الاستقرار في المنطقة، كما تباحث أوباما مع ولي عهد إمارة أبوظبي.

وتراقب السعودية بحذر نتائج الاتفاق بين إيران والسداسية، محذرة من إمكانية حصول طهران على أسلحة نووية، ما سيسمح لها بأن تعيث في المنطقة فسادا، على حد قولها.

المصدر: "رويترز"

فيسبوك 12مليون