واشنطن تخطط للبدء في تدريب القوات الأوكرانية في نوفمبر

أخبار العالم

واشنطن تخطط للبدء في تدريب القوات الأوكرانية في نوفمبرخبراء أمريكيون يدربون عناصر الحرس الوطني الأوكراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwf3

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الاثنين 13 يوليو/تموز أنها تخطط للبدء في تدريب الجيش النظامي الأوكراني، إضافة إلى قوات الحرس الوطني، في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وفي لقاء صحفي قال قائد القوات البرية الأمريكية في أوروبا الجنرال بن هودجز إن البرنامج الحالي الخاص بتدريب الحرس الوطني الأوكراني سيتم "توسيعه" أواخر نوفمبر، ليشمل عناصر الجيش النظامي. وإن واشنطن بصدد اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن، كي يستطيع الخبراء الأمريكيون الوصول إلى أوكرانيا قبل حلول فصل الشتاء. هذا ولم يذكر هودجز عدد العسكريين الأوكرانيين الذين سيتم تدريبهم بموجب هذا البرنامج، لكنه أشار إلى أن 305 خبراء عسكريين أمريكيين يتواجدون في أوكرانيا حاليا.

وقد بدأ تدريب وحدات من الحرس الوطني الأوكراني في ضواحي مدينة لفوف (غرب البلاد) في الربيع الماضي. ويتبع المدربون الأمريكيون العاملون هناك للواء 173 من قوات المظليين الأمريكية التي ترابط في مدينة فيتشنزا شمال إيطاليا. وكان من المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من البرنامج تدريب 3 كتائب تابعة لوزارة الداخلية الأوكرانية.

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أعلن في الكونغرس الأسبوع الماضي عزم واشنطن مواصلة البرنامج. هذا وذكر كارتر أن إدارة الرئيس باراك أوباما لم تتخذ بعد قرارا بشأن توريدات الأسلحة لكييف، وأن التركيز يتم في الوقت الحالي على تدريب الحرس الوطني الأوكراني.

المصدر: "تاس"