السفارة الإيطالية بالقاهرة تعلق خدماتها بشكل مؤقت عقب الانفجار

أخبار العالم العربي

السفارة الإيطالية بالقاهرة تعلق خدماتها بشكل مؤقت عقب الانفجارمبنى السفارة الإيطالية الذي تضرر جراء الإنفجار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwca

قررت سفارة إيطاليا في القاهرة الأحد 12 يوليو/تموز تعليق جميع الخدمات القنصلية بشكل مؤقت وذلك في أعقاب الهجوم الذى استهدف مقر القنصلية الإيطالية بالقاهرة صباح السبت.

وجاء في بيان صادر من السفارة الإيطالية، أن الانفجار قد دمر بشكل كامل بعض مكاتب القنصلية ومكتب التأشيرات من بين أكثر المكاتب التي تضررت بفعل الانفجار، مضيفا أن مكتب التأشيرات يقوم بإصدار حوالي 2200 تأشيرة سنويا.

جدير بالذكر أن السفارة الإيطالية بالقاهرة تعمل بشكل اعتيادي لإعادة بعض مكاتب القنصلية الضرورية للعمل في أسرع وقت ممكن.

وقتل شخص وأصيب 9 آخرون، السبت 11 يوليو/تموز، بانفجار كبير في محيط القنصلية الإيطالية في القاهرة.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" المسؤولية عن تفجير سيارة ملغومة أمام القنصلية الإيطالية، حيث ذكر بيان منسوب لـ"داعش" على الإنترنت، أن السيارة المفخخة التي استخدمت في التفجير كانت تحمل 450 كيلوغراما من المواد المتفجرة.

من جهة أخرى قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن الحكومة المصرية قررت تحمل نفقات ترميم وإصلاح مبنى القنصلية الايطالية ومعالجة الأضرار التي لحقت به جراء الحادث الإرهابي.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية الإيطالي سيزور مصر خلال الأيام القادمة في إطار مزيد من تطوير علاقات التعاون القائمة بين البلدين والتشاور بين الطرفين حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية الهامة.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي حيث أكد تضامن بلاده مع مصر في مثل تلك اللحظات.

وشدد رينزي على أن إيطاليا عازمة على مكافحة الإرهاب من أجل دحره والقضاء عليه، مبينا أن الاعتداء الذي استهدف قنصلية بلاده لن يخيف إيطاليا.

وقد أكد السيسي على أن مثل هذه الأحداث الإرهابية تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والحفاظ على مقدرات الشعوب، مشيرا إلى أن مصر تولي العناية الواجبة لكافة مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية المتواجدة على أراضيها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية