وسائل إعلام: تعليق المحادثات بشأن اليونان بعد احتدام النقاش بين المتفاوضين

مال وأعمال

وسائل إعلام: تعليق المحادثات بشأن اليونان بعد احتدام النقاش بين المتفاوضين رئيس مجموعة اليورو يروين ديسيلبلوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwby

اضطر رئيس مجموعة اليورو يروين ديسيلبلوم إلى إيقاف المحادثات حول اليونان مساء يوم السبت، بعد أن اشتددت سخونة النقاش بين المتفاوضين وإعادة استئنافها الأحد لتهدئة حدة الانفعالات.

ونقلت قناة "ميجا" اليونانية أن وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله قاطع مداخلة لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي عندما تحدث عن الأزمة اليونانية قائلا: "لا تضيعوا في الهراء!"، مما دفع ديسيلبلوم إلى رفع الجلسة على الفور.

ومع إغلاق البنوك في الأسبوعين السابقين وتقنين سحب الأموال ووقوف الاقتصاد على حافة الهاوية، يرى بعض اليونانيين أن ألمانيا تعرقل اعتماد خطة ثالثة للمساعدة لأثينا، إذ قال ديمتريوس باباديموليس نائب رئيس البرلمان الأوروبي وعضو حزب سيريزا الحاكم في اليونان يوم الأحد إن ألمانيا تحاول إذلال أثينا بإدخال طلبات جديدة في اتفاق الإنقاذ.

رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي عند وصوله إلى اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو

وفي إظهار لمعارضة ألمانيا القوية لحزمة إنقاذ جديدة لليونان تقدم وزير المالية الألماني بورقة يوم السبت تتضمن مطالبة أثينا باتخاذ إجراءات قوية أو خروج اليونان مؤقتا من منطقة اليورو لفترة مدتها خمس سنوات.

وأضاف باباديموليس "ما يبدو هنا هو محاولة لإذلال اليونان واليونانيين أو الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس".

من جهته، دعا وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن ألمانيا إلى تفادي خروج اليونان من منطقة اليورو محذرا برلين من شقاق كارثي مع فرنسا إذا دفعت في اتجاه خروج أثينا من منطقة اليورو.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic