أسعار النفط تستقر بفعل تفاؤل بشأن الصين واليونان

مال وأعمال

أسعار النفط تستقر بفعل تفاؤل بشأن الصين واليونان أسعار النفط تستقر بفعل تفاؤل بشأن الصين واليونان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw8b

استقرت أسعار النفط يوم الجمعة 10 يوليو/تموز، مدعومة بالآمال في التوصل إلى تسوية بشأن أزمة ديون اليونان، وتعافي سوق الأسهم في الصين، ووسط مخاوف من وفرة المعروض.

وبحلول 15:54 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" بمقدار 7 سنتات إلى 58.68 دولارا للبرميل، بعدما خسر خام القياس العالمي أكثر من 7% منذ بداية الشهر الحالي.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في عقود شهر أقرب استحقاق بمقدار 9 سنتات إلى 52.87 دولار للبرميل.

وقالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الجمعة إن من المتوقع أن تتعرض أسعار النفط لمزيد من الضغوط جراء تراجع الطلب العالمي وتنامي تخمة معروض الخام في حين أن عملية استعادة توازن الأسواق قد تستمر حتى العام القادم.

وذكرت الوكالة إنها تتوقع تباطؤ الطلب العالمي على النفط في العام القادم إلى 1.2 مليون برميل يوميا من 1.4 مليون هذا العام وهو ما يقل كثيرا عن المستوى المطلوب لموازنة إمدادات المعروض المتنامية من منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وخارجها.

وقدمت اليونان مقترحا جديدا إلى دائنيها بشأن الحصول على تمويلات مقابل إجراء إصلاحات وهو ما يزيد احتمالات التوصل إلى اتفاق في مطلع الأسبوع القادم.

وفي الصين أغلق المؤشر الرئيسي للأسهم مرتفعا أكثر من 5% ليعزز مكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة بعد أن اتخذت الحكومة إجراءات لوقف موجة هبوط حاد فقدت فيها الأسهم الصينية 30% من قيمتها منذ بداية شهر يونيو/حزيران.

وساهم هبوط الأسهم الصينية والمخاوف بشأن اليونان في نزول برنت إلى 55.10 دولار للبرميل في وقت سابق هذا الأسبوع.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic