ريابكوف: روسيا لن تتراجع عن قرارها بخصوص القرم

نائب وزير الخارجية الروسي: العقوبات الغربية قد تستمر إلى الأبد

أخبار روسيا

ريابكوف: روسيا لن تتراجع عن قرارها بخصوص القرم نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw62

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن الاعتقاد بأن روسيا ستتخلى عن القرم تحت ضغط العقوبات يعد خطأ كبيرا للسياسة الخارجية الراهنة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة .

وأكد ريابكوف في حديث مع الصحفيين الخميس 9 يوليو/تموز أن القيود الروسية الموجهة ضد عدد من الدول الغربية تعتمد على تصرف الاتحاد الأوروبي، وأن موقف روسيا يبقى صلب وواضح جدا يتمثل في أن روسيا لم تكن أول من أدخل التدابير التقييدية الاقتصادية، وأن جميع الإجراءات التي اتخذتها روسيا كانت ردا يستند بشكل كامل على مبدأ المعاملة بالمثل.

وأضاف أنه متأكد من أن روسيا سترد بالمثل في حال رفع الاتحاد الأوروبي العقوبات الموجهة ضدها، مؤكد أن جميع المنتجات التي تخضع للحظر سيتم إعادتها في تلك الحالة، وقال إنه لا يرى سببا للقلق حول هذا الأمر.

ريابكوف: جزء من العقوبات المفروضة على روسيا قد يبقى إلى الأبد

ويعتبر ريابكوف أن بعضا من العقوبات المفروضة على روسيا بعد انضمام القرم ومدينة سيفاستوبول إلى روسيا ستبقى إلى الأبد "لأننا لا ننوي تغيير  موقفنا تجاه القرم"، وأن اعتبار أن الابقاء على العقوبات المفروضة، سيؤدي إلى تغيير في السياسة الروسية، فهذا خطأ كبير في السياسة الخارجية الحديثة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وأكد ريابكوف أن العقوبات المفروضة على روسيا غير قانونية تماما، وحتى أن مناقشة روسيا للمعايير الممكنة لرفعها يجعلها شرعية.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة