اليابان تقبل تحدي الولايات المتحدة في معركة الروبوتات العملاقة (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

اليابان تقبل تحدي الولايات المتحدة في معركة الروبوتات العملاقة (فيديو)اليابان تقبل تحدي الولايات المتحدة في معركة الروبوتات العملاقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw4w

تحدى اثنان من صناع الروبوتات الأمريكان منافسيهم في اليابان ودعوهم إلى مبارزة كمبيوترية ضخمة تنطوي على إظهار إبداعاتهم الميكانيكية، واستجاب الفريق الياباني بالفعل دون تردد.

وفي شريط فيديو نشر على موقع اليوتيوب، قال "كوراتا كوجورو"، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Suidobashi للصناعات الثقيلة، إن شركته على أتم استعداد لمصارعة الشركة الأمريكية MegaBots، والدخول معها في معركة تاريخية باستخدام روبوتات شركته.

ونشأت فكرة "المعركة" في أواخر يونيو/حزيران، عندما نشرت MegaBots فيديو على اليوتيوب داعية شركة Suidobashi لقتال الروبوت التابع لها "مارك 2" البالغ طوله 15 قدما، والذي يعمل بالبنزين ويبلغ وزنه 5 أطنان، ويتطلب قيادة شخصين لتشغيله، وهو يُطلِق أيضا كرات الطلاء الكبيرة من مدافعه بسرعة تصل إلى أكثر من 100 ميل في الساعة، ولديه اثنان من مدافع "غاتلينغ"، ويتحرك في جميع الاتجاهات.

وقد اقترح "كوراتا" شيئا أكثر حيوية بكثير من مجرد مشاهدة اثنين من الكتل المعدنية العملاقة تتبادل فيما بينها اطلاق كرات مدافعها على بعضها البعض، فهو يريد أن يرى الروبوتات تقاتل فعلا بعضها البعض على غرار المعارك بالأيدي بين البشر، وتستخدم اللكمات وتؤدي المناورات التكتيكية، تماما مثل الافلام السينمائية.

الروبوت الياباني Kuratas ليس طويل القامة مثل "مارك 2"، حيث يبلغ طوله 12 قدما فقط في الارتفاع، ووزنه 4 أطنان، إلا أنه رائع المظهر، ويتطلب شخصا واحدا فقط لتشغيله، وهو يتحرك على مجموعة من أربعة أرجل ذات عجلات، ويمكنه اطلاق صواريخ زجاجية ولديه مدافع غاتلينغ BB، يتحكم فيها القائد عن طريق الابتسام فقط.

وسيحتاج كلا الفريقين من الولايات المتحدة واليابان إلى إجراء تعديلات على الروبوتات الخاصة بهما قبل المعركة، التي تم تحديد موعدها بعد سنة واحدة تقريبا من الآن، ولا توجد أية تفاصيل أخرى حول شروط وقواعد المسابقة المحتملة.

المصدر: RT