تعيين وزير مالية جديد لليونان خلفا لفاروفاكيس (فيديو)

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvx5

عينت أثينا الاثنين 6 يوليو/تموز النائب الأول لوزير الخارجية اليوناني للعلاقات الاقتصادية الدولية اقليدس ستاكالوتوس، وزيرا للمالية خلفا للوزير المستقيل يانيس فاروفاكيس.

وجاء قرار تعيين ستاكالوتوس وزيرا للمالية عقب اجتماع استمر ما يقارب 7 ساعات لمجلس القوى السياسية الرئيسية في البلاد، عقد اليوم بطلب من الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس.

وأدى تسوكالوتوس اليمين الدستورية فورا بعد الإعلان رسميا عن تعيينه وزيرا جديدا لمالية اليونان.

وعمل ستاكالوتوس في الفترة الأخيرة على تنسيق عمل الفريق اليوناني المفاوض في بروكسل الذي كان يضم وزير المالية المستقيل يانيس فاروفاكيس ونائب رئيس الوزراء يانيس دراغاساكيس.

يشار هنا إلى أن وزير المالية المستقيل يانيس فاروفاكيس كان قد أعلن استقالته صباح اليوم بعد يوم من رفض غالبية اليونانيين في الاستفتاء الشروط المجحفة بحقهم التي اقترحها المقرضون مقابل الاستمرار في تقديم الدعم المالي.

وعلى الرغم من أن فاروفاكيس كان يؤيد قرار الرفض هذا إلا أن استقالته جاءت على خلفية رغبة بعض المشاركين في مجموعة اليورو وعدد من الشركاء بألا يحضر اجتماعات مجموعة اليورو في المفاوضات المقبلة، بعد أن أثار حفيظتهم بأسلوبه غير التقليدي ودعوته للتصويت بالرفض في استفتاء الأحد متهما مقرضي اليونان بالإرهاب.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic