الأمريكية كارلي لويد تنال الكرة الذهبية في مونديال السيدات .. (صور)

الرياضة

الأمريكية كارلي لويد تنال الكرة الذهبية في مونديال السيدات .. (صور)كارلي لويد تنال الكرة الذهبية في مونديال السيدات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvwu

نالت كارلي لويد قائدة المنتخب الأمريكي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، في كندا، بعد أن قادت منتخب بلادها إلى الفوز بلقب البطولة.

وأحرزت كارلي لويد أسرع ثلاثية في البطولة على الإطلاق "هاتريك"، بعد أن سجلت هدفين متتاليين لبلادها الأول والثاني في الدقيقتين الـ (3، 5)، والرابع في الدقيقة الـ 16، لتقود منتخب العم سام إلى الفوز على اليابان (5-2) في اللقاء الذي جمعهما فجر الاثنين 6 يوليو/تموز، في ملعب "بي سي بليس" بمدينة فانكوفر الكندية، وأمام أكثر من 53 ألف متفرج.

وحطمت كارلي لويد (32 عاما)، بتسجيلها ثلاثية بمفردها، الرقم القياسي للمباريات النهائية التي لم يسجل أي منتخب فيها أكثر من هدفين.

وسجلت لويد 6 أهداف في البطولة، وحصلت على الحذاء الفضي، لأنها لعبت دقائق أكثر من الألمانية سيليا شاشيتش التي سجلت نفس العدد من الأهداف ونالت الحذاء الذهبي كهدافة للبطولة، بينما حصلت الألمانية الأخرى انيا ميتاج على الحذاء البرونزي برصيد خمسة أهداف.

وفازت الأمريكية الأخرى هوب سولو بالقفاز الذهبي لأفضل حارسة مرمى للمرة الثانية في كأس العالم، ونالت الكندية كاديشا بوكانان جائزة أفضل لاعبة صاعدة.

ونالت الفرنسية أماندين هنري الكرة الفضية في تصويت أفضل لاعبة في البطولة، بينما ذهبت الكرة البرونزية إلى اليابانية آيا مياما.

المصدر: "FIFA Women'sWorldCup"  

دوري أبطال اوروبا