ماستركارد تختبر تقنية التعرف على ملامح الوجه في نظام الدفع عبر الانترنت

العالم الرقمي

ماستركارد تختبر تقنية التعرف على ملامح الوجه في نظام الدفع عبر الانترنتماستركارد تختبر تقنية التعرف على ملامح الوجه في نظام الدفع عبر الانترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvw6

تختبر شركة ماستركارد العالمية نظاما جديدا يستخدم الكاميرا الأمامية للهاتف للتعرف على ملامح الوجه، من أجل حصول المستخدم على موافقة للشراء عبر الإنترنت.

النظام الجديد يطلب من المستخدم رفع الهاتف أمام وجهه، والتقاط صورة "سيلفي" للتعرف على ملامح وجهه، الأمر الذي يعد أسهل بكثير من تذكر كلمة المرور كل مرة.

وعلاوة على سهولة هذه الطريقة في الاستخدام، فأنها أيضا ستكون أكثر مقاومة للاحتيال، فكلمات السر يمكن سرقتها أو اعتراضها، وهذا هو السبب في اهتمام شركات التكنولوجيا والمدفوعات عبر الانترنت باستخدام تقنيات "المعطيات الحيوية".

الاختبارات التجريبية التي تجريها الشركة لتقنيات التعرف على الوجه تشمل برنامجا يضم 500 شخص، وسوف تتضمن الاختبارات أيضا تقنيات التعرف على بصمات الأصابع، وسيكون للمستخدمين خيار استخدام أي من الطريقتين لتأمين بياناتهم، عند الدفع عبر شبكة الانترنت باستخدام الهواتف المحمولة.

وفي كلتا الحالتين لن تبقي ماستركارد على صورة الوجه أو بصمة الأصابع على ملف بداخل جهاز الهاتف، بل سيجري النظام عملية تحويل صورة الوجه إلى رمز، لن يكون أحد قادرا على إعادة تكوينه في أي جهة أخرى.

المصدر: تراست ريفيوز