فيدرر يتأهل إلى الدور الرابع لويمبلدون من بوابة الأسترالي غروث

الرياضة

فيدرر يتأهل إلى الدور الرابع لويمبلدون من بوابة الأسترالي غروثفيدرر إلى الدور الرابع لبطولة ويمبلدون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvsn

حقق السويسري روجيه فيدرر فوزه رقم 19 ضد لاعبين أستراليين في بطولات الغراند سلام، عندما فاز على سام غروث بنتيجة 6-4 و6-4 و6-7 (5)، 6-2 على الملعب الرئيسي لبطولة ويمبلدون.

وأنهى المصنف الثاني وحامل اللقب 7 مرات المباراة في ساعتين و 16 دقيقة، كما انتزع فوزه رقم 76 على الملاعب العشبية مقابل 9 هزائم فقط، علما أنه لم يتلق إلا هزيمة واحد من لاعب أسترالي في البطولات الأربع الكبرى، أمام المصنف الأول وقتها بات رافتر في رولان غاروس 1999.

وسدد المايسترو 17 إرسالا ساحقا مقابل 21 لغروث، وخسر 7 نقاط فقط في إرساله الأول، في المواجهة الثانية في تاريخه ضد غروث.

ويواجه فيدرر الاثنين 6 يوليو/تموز في الدور الرابع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، المصنف رقم 20.

 

فيدرر يرسل الكرة ضد الأسترالي غروث

وفي مباراة ثانية ودع الألماني داستن براون البطولة بعد هزيمته أمام الصربي فيكتور ترويتشكي، وذلك بعد يومين فقط من تألقه وفوزه على الإسباني رفائيل نادال.

ووضع ترويتشكي المصنف 22 حدا لمسيرة براون (30 عاما) وتغلب عليه 6-4 و7-6 و4-6 و6-3، في مباراة استمرت ساعتين و13 دقيقة تحت أشعة الشمس.

وانضم براون المصنف 102 عالميا إلى 3 لاعبين آخرين فشلوا في الاستمرار، بعد الفوز على نادال باعتبارهم غير مصنفين ضمن أول مئة.

وخسر براون إرساله مرتين في المجموعة الرابعة وارتكب خطأ مزدوجا ليمنح الفوز للصربي. فيما عادل الأخير أفضل أداء له في البطولات الكبرى بتأهله إلى دور الستة عشر.

 

ترويشكي يرد ضربات براون

واحتاج الكرواتي مارين شيلتش إلى ربع ساعة فقط السبت 4 يوليو/تموز، حتى ينهي المباراة ضد الأمريكي جون ايسنر بنتيجة 7-6 و6-7 و6-4 و6-7 و12-10، والتي بدأت الجمعة وتوقفت بسبب الظلام عندما كانت تشير النتيجة في المجموعة الخامسة إلى 10-10.

وارتبط اسم شيليتش بمواجهات ماراثوانية في ويمبلدون مثل انتصاره على الأمريكي سام كيري في 2012، بعد 5 ساعات و31 دقيقة من اللعب، لكن مواجهته أمام الفرنسي نيكولا ماهو في 2010 انتهت بعد 11 ساعة و5 دقائق.

وارتكب إيسنر خطأ مزدوجا ليمنح شيليتش بطل أمريكا المفتوحة 5 نقاط للفوز بالمباراة التي استمرت أربع ساعات و31 دقيقة.

مارين شيلتش

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا