الجيش السوري يعزز تقدمه في الزبداني وداعش يستهدف "كهرباء" الحسكة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvrx

أعلن التلفزيون السوري، الأحد 5 يوليو/ تموز إحراز القوات الحكومية بدعم من حزب الله تقدما في الزبداني غرب دمشق وذلك بعد السيطرة على منطقة الجمعيات غربا وحي السلطانة شرقا.

تأتي التطورات على الأرض، بعد إعلان الجيش السوري إحكام السيطرة بشكل كامل على قلعة التل، غرب الزبداني، وكذلك على سلسلة الجبال الغربية وعلى النقاط الهامة والمداخل الرئيسية بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل من المعارضة المسلحة.

وأفاد مراسلنا بأن الجيش السوري بدعم من مقاتلي حزب الله استطاعا فعليا الدخول إلى الزبداني، وسيطرا بشكل كامل على منطقة الجمعيات.

وأكد مراسلنا أن الاشتباكات في حلب، لا تزال مستمرة في محيط مركز البحوث العلمي غرب حلب بعد سقوطها في يد فصائل مسلحة منها جبهة النصرة، ويحاول الجيش السوري استرجاعه، واستعادة كامل نقاطه التي خسرها خلال الأيام الماضية، بعد إطلاق عملية "غرفة أنصار الشريعة".

ولفت المراسل إلى أن المعارك تدور حاليا في حي الراشدية، وجمعية الزهراء والخالدية، متحدثا أيضا عن تقدم للجيش السوري في منطقة النشوة الغربية، في ظل الحديث عن استخدام "داعش" لتعزيزات بدوره.

مسلح من المعارضة السورية - صورة أرشيفية

وترافقت هذه التطورات، مع تفجير"داعش" شاحنة مفخخة قرب محطة الكهرباء الرئيسية في مدينة الحسكة، شمال شرق سوريا في أحدث هجوم بعد طرد مسلحيه من معظم أحياء المدينة، وفق ما أعلن التلفزيون السوري.

وحسب نفس المصدر، فقد جرى إبطال هجوم ثان على محطة كهرباء تخدم أحياء جنوبية في المدينة، وكان الهجوم الأول قد سبب أضرارا مادية وأدى إلى سقوط ضحايا، هذا ولم يكشف التلفزيون عن حصيلة ضحايا هذا الهجوم.

تعليق مراسلنا في دمشق

تعليق الخبير الاستراتيجي العميد هشام جابر، وعمرو العظم الأستاذ بجامعة "شوني ستيت"

تعليق مراسلنا في بيروت

الأردن يؤكد أنه لاينوي التدخل عسكريا في جنوب سوريا

قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني الأحد 5 يوليو/تموز إن الأردن لا نية لدى للتدخل عسكريا في جنوب سوريا.

وأكد المومني في تصريحات صحفية على أن الأولوية لدى القوات الأردنية تتمثل في المحافظة على أمن الحدود مع سوريا والعراق.

وجاءت تصريحات الوزير عقب أنباء تحدثت عن نية الأردن إقامة منطقة عازلة في محافظة درعا ومناطق سورية أخرى قريبة من الحدود الأردنية.

تعليق صالح المبارك عضو المجلس الوطني السوري المعارض

تعليق العميد المتقاعد محمود طبيخ

المصدر: RT + وكالات