حيوان بحري غامض له ذيل من الفرو يظهر على الشاطئ في أقصى شرق روسيا

العلوم والتكنولوجيا

حيوان بحري غامض له ذيل من الفرو يظهر على الشاطئ في أقصى شرق روسياحيوان بحري غامض له ذيل من الفرو يظهر على الشاطئ في أقصى شرق روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvmp

ظهرت جيفة (جثة) لحيوان بحري عملاق غامض، له ذيل من الفرو، في أقصى شرق روسيا، الأمر الذي أثار دهشة واهتمام وسائل الإعلام ، لكن العلماء لم يتمكنوا من التعرف على المخلوق الغريب.

وقد ظهرت جيفة هذا الحيوان البحري الغامض على الشاطئ بالقرب من المطار في منطقة "شاختيرسك" بجزيرة سخالين في نهاية هذا الأسبوع، طبقا لما ذكرته البوابة الإلكترونية Sakhalin Media يوم الأربعاء 1 يوليو/تموز.

جيفة الحيوان تدل على أن طوله يبلغ بضعة أمتار، وله ذيل من الفرو وأنف ضخم، مما يجعل من الصعب جدا تحديد نوع هذا المخلوق.

وظهرت صور المخلوق الغريب على وسائل الإعلام الاجتماعية مع مجموعة متنوعة من التفسيرات لظهور مثل هذا المخلوق، الذي لم يسبق له مثيل في روسيا. وبالرغم من أن بقايا هذا الحيوان ذكّرت بعض الناس بالديناصورات القديمة، إلا أن التفسير الأكثر شعبية على وسائل الإعلام هو ان هذه البقايا تعود لدلفين من نهر الغانج في الهند.

ومع ذلك، يستبعد الخبراء هذا الاحتمال، لأنه من المستحيل أن يستطيع دلفين من المياه العذبة السباحة في المحيطات المالحة، إلى جانب ذلك، فالدلافين ليس لديها أي فراء، وهي أصغر في الحجم من المخلوق الذي تم العثور عليه.

وقال "نيكولاي كيم"، نائب رئيس قسم بمعهد بحوث سخالين للثروة السمكية وعلوم البحار : "لقد جمعنا مجموعة من العلماء، ودرسنا جميع الروايات الممكنة والمحتملة، ووصلنا إلى استنتاج مفاده أن الحيوان الذي وجد على الشاطئ ينتمي إلى فصيلة الحيتان".

وأضاف كيم أن الحيوان ربما من نوع الحيتان ذات المنقار العملاق، وهي من الأنواع الشائعة جدا في المنطقة، وبالتالي فإن الاكتشاف "لا عجب فيه"، علاوة على ذلك، فجميع الدلافين والحيتان تولد بمعطف من الشعر، لكنه يختفي مع تقدم العمر.

المصدر: RT