نجوم التانغو وصلابة باراغواي وجها لوجه في المربع الذهبي لكوبا أمريكا

الرياضة

نجوم التانغو وصلابة باراغواي وجها لوجه في المربع الذهبي لكوبا أمريكاميسي يفشل في التسجيل في مباراة دور المجموعات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvh8

تضع الأرجنتين رفع الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بألقاب كوبا أمريكا إلى 15 كأس نصب أعينها، وذلك عندما تواجه باراغواي في ملعب لا بورتادا في نصف نهائي البطولة المقامة في تشيلي.

والتقى الفريقان في افتتاح مباريات المجموعة الثانية في واحدة من أمتع مباريات البطولة حتى الآن، والتي انتهت بالتعادل 2-2، لكن مواجهة المربع الذهبي بطعم مختلف، كون الفائز سيتأهل لملاقاة تشيلي في النهائي السبت 4 يوليو/تموز.

وتأهل كلا الفريقان إلى دور الأربعة بعد مواجهة مثيرة في ربع النهائي انتهت برلات الترجيح، حيث فاز راقصو التانغو على كولومبيا 0-0(5-4) وبارغواي على البرازيل 1-1(4-3).

 

كاسيراس وميسي في مباراة المجموعة الثانية

المهارات الفردية سلاح الأرجنتين الأول في البطولة

قد يكون مدرب الأرجنتين تاتا مارتينيو غير قادر على إيجاد التوليفة المناسبة للحصول على أفضل نتيجة من كتيبة النجوم المدججة التي يملكها، ولكن رغم ذلك، فإن الأرجنتين وصلت بنجاح للدور قبل النهائي.

المنتخب الأرجنتيني جمع 7 نقاط من أصل 9 في مرحلة المجموعات، علما أن مباراته مع باراغواي بالذات شهدت الكثر من الانتقادات، كونه تقدم بهدفين في الشوط الأول قبل أن يضيع الفوز لاحقا بسبب تهاون اللاعبين.

ويعتبر نجم الفريق ميسي الخطر الأكبر على باراغواي حيث أنه سجل 4 أهداف في شباكها من أصل 46 هدفا يملك على الساحة الدولية.

تدريبات الأرجنتين قبل المباراة

وتأمل الأرجنتين، وصيفة مونديال البرازيل، بإعادة اللقب الغائب عنها منذ عام 1993، ومعدلة رقم أوروغواي بـ15 لقبا في كوبا أمريكا.

يملك مارتينو تشكيلة مثالية بدون أي إصابات ومن غير المرجح أن يقوم بإدخال أي تغيرات على الفريق. ومن المتوقع أن يجلس صاحب هدف الفوز على كولومبيا في دور الثمانية كارلوس تيفيز على مقاعد البدلاء جنبا إلى غونزالو هيغواين وإيفر بانيغا.

التشكيلة المتوقعة للأرجنتين

روميرو. زاباليتا، غاراي، أوتاميندي، روخو، باستوري، ماسكيرانو، بيغليا. ميسي، أغويرو، دي ماريا.

باراغواي الحصان الأسود في البطولة

لم يكن أشد المتحمسين لباراغواي يتوقع وصولها وصل إلى هذه المرحلة من البطولة، خصوصا أنهم لعبوا في مجموعة صعبة جنبا إلى جنب مع حامل اللقب أوروغواي والأرجنتين المرشحة للتتويج.

ومع هذا تجاوز فريقا الاوروغواي والباراغوي دور المجموعات، لكنهما اصطدموا مع بطل العالم 5 مرات البرازيل في ربع النهائي، بيد أن رجال المدرب رامون دياز مروا ببراعة وباتوا أمام مهمة جديدة ضد الأرجنتين.

وكانت باراغواي قد تأهلت إلى المباراة النهائية لكوبا أمريكا قبل 4 سنوات، تحت إشراف مارتينو بالذات، ولكن منذ رحيله، سيطر الشك حول مدى فعالية الفريق، حتى وصول دياز في وقت سابق من هذا العام.

ميسي في المباراة ضد باراغواي في دور المجموعات

وسيخوض دياز المباراة على الأغلب بالتشكيلة نفسها التي شاركت ضد البرازيل، وقبل تلك المباراة، طفا إلى السطح كلام حول جلوس المهاجم المخضرم روكي سانتا كروز على مقاعد البدلاء، لكن اللاعب قدم أداء طيبا أمام البرازيل وسيشارك على الأرجح ضد التانغو.

التشكيلة المتوقعة لأوروغواي

فيلار، بيريز، أغيلار، دا سيلفا، برونو فالديز، غونزاليس، بينيتيز، كاسيريس، اراندا، سانتا كروز، نيلسون فالديز.

 

المصدر: وكالات