رئيس شركة SpaceX يشير إلى السبب المحتمل لانفجار صاروخ "فالكون"

الفضاء

رئيس شركة SpaceX يشير إلى السبب المحتمل لانفجار صاروخ تحطم الصاروخ الأمريكي فالكون بعد إطلاقه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvgy

أشار مؤسس شركة SpaceX إلون ماسك في مدونته على تويتر إلى السبب المحتمل لإنفجار الصاروخ الأمريكي "فالكون 9" الحامل الذي وقع بعد إطلاقه مباشرة يوم 28 يونيو/حزيران.

 قال إلون من المحتمل إن تحطم الصاروخ كان بسبب انفجار خزان الأكسجين السائل في المرحلة الثانية للصاروخ، من جراء تعرض الخزان المذكور إلى ضغط زائد لأسباب غير معروفة بعد.

وذكر رئيس شركة SpaceX أن إطلاق صاروخ "فالكون" استهدف إيصال مركبة "دراغون" الشاحنة إلى مدار المحطة الفضائية الدولية، وكانت المركبة محملة بمواد غذائية ووقود وأجهزة لإجراء تجارب علمية في المحطة. وقد جرى الإطلاق من قاعدة كاب كنافرال بطريقة نظامية عادية خلال الدقيقتين الأولتين، ولكن بعد ذلك حدث العطل والإنفجار.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإطلاق الفاشل هو الأول لصاروخ "فالكون 9" الحامل، ووقع لأسباب فنية، علما بأن هذا الفشل هو الثالث عند إيصال الشحنات إلى المحطة الفضائية الدولية خلال الأشهر العشرة الماضية، حيث انفجر الصاروخ الحامل العائد لشركة Orbital Sciences أثناء إطلاقه في الخريف الماضي، كما تعرض صاروخ "بروغريس" الروسي للإنفجار أيضا في أبريل/نيسان الماضي.

أكدت إدارة وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن احتياطات المواد الغذائية الموجودة في المحطة ستكفي رواد الفضاء الآمريكيين حتى 24 يوليو/تموز المقبل، علما بأن الإطلاق اللاحق لصاروخ "بروغريس" الروسي الحامل سيجرى يوم 3 يوليو/تموز القادم.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic