شرطة لندن تجري تدريبات لمكافحة الإرهاب

أخبار العالم

شرطة لندن تجري تدريبات لمكافحة الإرهابمقر شرطة لندن نيو سكوتلاند يارد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvgo

ذكرت شرطة العاصمة البريطانية، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران أنها تجري حاليا تدريبات لمحاربة الإرهاب، وذلك عقب الهجوم في مدينة سوسة التونسية وقبيل إحياء الذكرى العاشرة لتفجيرات لندن.

وقال المتحدث باسم شرطة العاصمة (نيو سكوتلاند يارد) للصحفيين إن "الشرطة وأجهزة الطوارئ يتدربون على التعامل مع هجوم لإرهابيين مسلحين مفترضين بمنطقة أولدويتش. ويشارك في التدريبات حوالي ألف شرطي، إلى جانب أفراد أجهزة خاصة أخرى. وستغلق بعض الشوارع وسط لندن بسبب إجراء التدريبات".

وأشار المتحدث أن التدريبات مخطط لها منذ عدة أشهر، وهي ليست مرتبطة بالهجوم الإرهابي في تونس الجمعة الماضي.

الشرطة البريطانية

وحسب الشرطة، فإن الحكومة البريطانية تعتبر الخطر الإرهابي كبيرا، لكن أجهزة الأمن لا تملك أي معلومات عن إعداد أعمال إرهابية محددة.

وقالت نائب مدير شرطة لندن ماكسين دي برونر للصحفين: "نقوم باختبار أنفسنا. فإن التدريبات تعد تحديا لنا وللأجهزة الخاصة الأخرى. والتخطيط لها لم يتم استنادا إلى أي معلومات استخباراتية، ولا نرد من خلالها على ما علمنا به. وإنما قد خططنا لإجراء التدريبات منذ وقت طويل".

وكانت سلسلة تفجيرات انتحارية هزت مترو لندن في الـ7 يوليو/تموز عام 2005 وأودت بحياة 54 شخصا، فيما جرح ما لا يقل عن 700 آخرين. وتعد هذه التفجيرات الأضخم في العاصمة البريطانية من حيث عدد الضحايا وذلك منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر: "تاس"