الاتحاد الأوروبي يرحب بالاستثمارات الصينية

مال وأعمال

الاتحاد الأوروبي يرحب بالاستثمارات الصينيةيونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك يرحبان برئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gve2

رحب الاتحاد الأوروبي الاثنين 29 يونيو/حزيران بالاستثمارات الصينية في أوروبا، لافتا إلى أنه بانتظار قرارات موازية للسماح للشركات الأوروبية بدخول السوق الصينية.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر خلال قمة "الاتحاد الأوروبي-الصين" المنعقدة في بروكسل: "أوروبا ترحب بالاستثمارات الصينية. ولكن ينبغي على الجانب الصيني تهيئة الظروف للمستثمرين الأوروبيين، فشركاتنا تقول إن مناخ الأعمال هناك يزداد سوءا، لذلك من الضروري التفاوض للتوصل إلى اتفاق شامل بخصوص الاستثمار".

ووفقا ليونكر فإن الاتحاد الأوروبي والصين بحاجة إلى تطوير العلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي، مضيفا: "نحن بحاجة إلى القيام بالمزيد من الجهود لتحسين الربط بين اقتصادات الصين والاتحاد الأوروبي.. شراكتنا تنمو وعلاقاتنا العميقة تعني أننا مترابطون، نحن بحاجة إلى تعزيز التعاون".

وفي وقت سابق، قال المفوض الأوروبي للتوظيف والتنمية الاقتصادية والقدرة التنافسية يوركي كاتاينين إن الاستثمارات الصينية في الاتحاد الأوروبي وصلت العام الماضي إلى 14 مليار يورو. مشيرا بالمقابل إلى أن الاقتصاد الصيني جذاب للغاية للشركات الأوروبية.

تعزيز التعاون الاستراتيجي الأوروبي الصيني

وفي أعقاب القمة أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أن الاتحاد الأوروبي والصين قررا تعزيز تعاونهما الاستراتيجي حتى عام 2020، وذلك في مجال واسع يشمل التجارة والاستثمارات وحقوق الإنسان والهجرة والأمن والدفاع، إلى جانب قضايا أخرى.

بروكسل وبكين نحو توقيع "خارطة طريق" للتعاون في مجال الطاقة

هذا واتفق الاتحاد الأوروبي والصين على توقيع "خارطة طريق" للتعاون في مجال الطاقة خلال الأشهر المقبلة

وجاء في بيان ختامي مشترك أن "الاتحاد الأوروبي والصين أعربا عن تمسكهما للتعاون في مجال الطاقة، وذلك للعمل سوية في سبيل حل بعض المشكلات المتعلقة بأمن الطاقة وبنية الطاقة العالمية وتغيير المناخ وتدهور حالة البيئة".

هذا وبحثت القمة السابعة عشرة للاتحاد الأوروبي والصين في بروكسل، مسألة التنمية المشتركة لمناخ الاستثمار.

المصدر: "تاس"

توتير RTarabic