إصابة 4 إسرائيليين بإطلاق نار في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

إصابة 4 إسرائيليين بإطلاق نار في الضفة الغربيةعملية طعن في الضفة الغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvce

أصيب 4 من المستوطنين مساء الاثنين 29 يونيو/ حزيران، في إطلاق نار عند مستوطنة "شفوت راحيل" جنوب نابلس في الضفة، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية.

وكانت وكالة "معا" ذكرت في وقت سابق أن 3 مستوطنين أصيبوا في العملية، وأن إصابة أحدهم خطيرة للغاية، في حين وصفت إصابة الآخرين بالخطيرة إثر إطلاق النارالذي جاء من سيارة مسرعة عند مستوطنة "شفوت راحيل" القريبة من قرية قريوت.

وقال شهود عيان للوكالة في نابلس إن دوريات من الجيش الإسرائيلي وصلت إلى المكان وبدأت عمليات تمشيط واسعة النطاق في المنطقة وأن عشرات الجنود اقتحموا القرية وفرضوا نظام منع التجول.

وانتشرت القوات الإسرائيلية على الحواجز العسكرية بين نابلس ومكان العملية وبدأت بعمليات تفتيش واسعة النطاق وأطلقت العشرات من القنابل المضيئة في محيط المكان.

طعن مجندة إسرائيلية شمال بيت لحم في الضفة الغربية

وقال الجيش الإسرائيلي الاثنين إن قواته ألقت القبض على مواطنة فلسطينية، طعنت مجندة إسرائيلية، وأن جراح الأخيرة متوسطة الخطورة.

وأضاف مصدر عسكري أن مواطنة فلسطينية قامت بطعن المجندة الإسرائيلية قرب ما يسمى "قبة راحيل"، شمال رام الله في الضفة الغربية.

يذكر أن حالات طعن الجنود الإسرائليين شهدت ارتفاعا كبيرا في الأراضي الفلسطينية.

وكان فلسطيني طعن الأسبوع الماضي في القدس الشرقية جنديا إسرائيليا قرب حي باب العامود.

وقالت مصادر إسرائيلية إن الجندي أطلق النار على الفلسطيني بعد تعرضه لعملية طعن خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى في حالة صعبة.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن منفذ العملية يبلغ من العمر 18 عاما وهو من سكان الضفة الغربية.

المصدر: وكالات