وزير الرياضة: عدم تأهل روسيا ليورو 2016 سيكون كارثة

الرياضة

وزير الرياضة: عدم تأهل روسيا ليورو 2016 سيكون كارثةفيتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv9g

صرح وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، بأن روسيا بحاجة إلى تأهل منتخبها الوطني لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016" بفرنسا، وعدم تأهله سيكون "كارثة" .

وقال موتكو، في تصريحات لقناة "روسيا 2" في برنامج "اطرح سؤالا على الوزير": "يجب علينا بلوغ نهائيات كأس أمم أوروبا، إذا لم نتأهل ليورو 2016، ستكون كارثة".

وتحتل روسيا المركز الثالث في المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات "يورو 2016"، برصيد 8 نقاط، بفارق ثماني نقاط خلف النمسا المتصدرة، وبفارق أربع نقاط خلف السويد صاحبة المركز الثاني، وتضاءلت حظوظ المنتخب الروسي في التأهل مباشرة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد خسارته أمام نظيره النمساوي بهدف مقابل لا شيء في عقر داره.

أما فيما يتعلق بإقالة الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الروسي، فقد أوضح موتكو، رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم سابقا، بأنه يتعين على روسيا كصاحبة للعمل سداد جميع مستحقات كابيللو، في حال فسخ عقده، أي دفع راتبه حتى نهاية عقده في 2018.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الروسي سيدفع 24.26 مليون دولار كتعويض في حال إقالة المدرب فابيو كابيللو (68 عاما)، الذي تولى مهمة تدريب المنتخب الروسي في يونيو/حزيران عام 2012، ومدد عقده في يناير/كانون الثاني 2014، لمدة أربع سنوات أي حتى نهاية كأس العالم 2018 في روسيا، براتب سنوي قدره من 7 إلى 8 ملايين يورو. 

بطولة العالم لألعاب القوى