نائب في الدوما: "أفخاذ بوش" عفا عليها الزمن

مال وأعمال

نائب في الدوما: نائب في مجلس الدوما: "أفخاذ بوش" عفا عليها الزمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv4u

أكد رئيس لجنة الدوما الروسي للشؤون الزراعية الخميس 25 يونيو/حزيران أن قرار تمديد الحظر الروسي على المنتجات الغذائية الغربية سيساعد على زيادة حصة المنتجات المحلية في السوق الروسية.

وقال رئيس لجنة الدوما الروسي للشؤون الزراعية نيكولاي بانكوف: "أنا واثق من أن هذه التدابير ستساهم مستقبلا في زيادة المنتجات الروسية في السوق، وأن أيام "أفخاذ بوش" والمنتجات المعدلة وراثيا قد عفا عليها الزمن، بلدنا سيكتفي ذاتيا بإنتاجه من لحوم الدواجن والخنازير، والحبوب وغيرها من المنتجات".

يذكر أن عبارة (أكراشكا بوشا) التي تعني بالروسية "أفخاذ بوش" نسبة إلى الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب"، أطلقها الروس تندرا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في بداية التسعينات من القرن الماضي على أفخاذ الدجاج التي شرعت الولايات المتحدة بتصديرها إلى روسيا بأسعار رخيصة.

وقال بانكوف إن الإنتاج المحلي في العام الماضي ارتفع في القطاعات التي طبق عليها برنامج إحلال الواردات للاستعاضة بالإنتاج الوطني عن المنتجات المستوردة، حيث ارتفع إنتاج اللحوم بنسبة 13% وإنتاج الأجبان بنسبة 14%.

ووفقا للمسؤول الروسي من الضروري مستقبلا تكثيف إنتاج السلع، وتنويع منتجات الألبان والحلويات والفواكه والخضروات.

يشار إلى أن روسيا قررت مؤخرا تمديد العقوبات الموازية ضد الاتحاد الأوروبي لمدة عام، بعد قيام الأخير بتمديد عقوباته لمدة ستة أشهر في حق روسيا مؤخرا.

وكانت روسيا في الـ7 من أغسطس/آب 2014، قد فرضت حزمة من العقوبات الموازية ردا على عقوبات الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي والنرويج، وتضمنت هذه العقوبات حظرا لمدة عام كامل على واردات هذه الدول إلى روسيا من الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic