تشيلي تجرد الأوروغواي من لقب بطلة كوبا أمريكا .. (صور)

الرياضة

تشيلي تجرد الأوروغواي من لقب بطلة كوبا أمريكا .. (صور)فرحة لاعبي تشيلي بالهدف الذهبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv48

فَقَدَ منتخب الأوروغواي لقب بطل أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا"، على يد نظيره التشيلي بعد خسارته أمامه (0-1) في المباراة التي جمعتهما فجر الخميس 25 يونيو/حزيران.

ويدين منتخب "لاروخا" بالفضل في انتصاره لمدافعه ماوريسيو إيسلا الذي ترجم أفضلية فريقه إلى هدف ذهبي أحرزه في الدقيقة الـ 81 بتسديدة من حدود منطقة الجزاء سكنت في الزاوية اليمنى.

وأكمل منتخب الأوروغواي اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد مهاجمه أدينسون كافاني في الدقيقة الـ 63، ومدافعه خورخي فوسيلي قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين.

ونجحت تشيلي، مستضيفة "كوبا أمريكا 2015"، في بلوغ المربع الذهبي للبطولة القارية لأول مرة منذ 16 عاما، عندما احتلت المركز الرابع في نسخة عام 1999 في الباراغواي، وخسرت حينها في الدور قبل النهائي أمام الأوروغواي بالذات بركلات الترجيح، ومن ثم خسرت أمام المكسيك بهدف في لقاء تحديد المركز الثالث.

وكان منتخب "لاروخا" قد ودع البطولة عام 2001 من دور الثمانية، وتذيل ترتيب مجموعته في عام 2004 بالبيرو، وعاد للخروج من دور الثمانية في النسختين الماضيتين عام 2007 في فنزويلا، وعام 2011 في الأرجنتين. 

وسيكون المنتخب التشيلي على موعد في الدور قبل النهائي مع الفائز من اللقاء الذي سيجمع منتخبي البيرو وبوليفيا فجر يوم الجمعة.

المصدر: "twitter.com/CA2015"