بوغدانوف يلتقي قادة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يلتقي قادة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريةوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv3l

اجتمع ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية مع قادة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في السفارة الروسية بأنقرة.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء 24 يونيو/حزيران، أن الجانب الروسي أكد، خلال المحادثات مع وفد جمع كلا من هادي البحرة وبدر جاموس وأحمد رمضان وحسان الهاشمي وصلاح درويش، ضرورة تنشيط الجهود من أجل تسوية الأزمة في سوريا بطرق سياسية في أسرع وقت عبر إقامة عملية الحوار بين الحكومة السورية وممثلي المعارضة الداخلية والخارجية على أساس بيان جنيف بتاريخ الـ30 يونيو/حزيران عام 2012.

وأضافت الوزارة: "وفي الوقت نفسه تم التركيز على مهمة تنسيق مواقف وخطوت دمشق والمعارضة البناءة الرامية إلى مكافحة الإرهابيين الدوليين الذين يشكلون خطرا أمام سوريا كدولة موحدة وذات سيادة".

كما ذكرت الخارجية الروسية أن الجانبين تبادلا الآراء حول نتائج المشاورات السورية - السورية، التي جرت بموسكو، باعتبارها فعاليات تمهيدية لعقد مفاوضات "جنيف-3".

موسكو وأنقرة تبحثان الوضع في الشرق الأوسط

كما عقد بوغدانوف محادثات مع نظيره التركي فريدون سينيرلي أوغلو بحثا خلالها جميع المسائل الملحة للأجندة في الشرق الأوسط، وأكدا الحاجة إلى إجراء حوار سياسي دائم بين موسكو وأنقرة حول أهم تطورات الاوضاع في المنطقة.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن الطرفين تبادلا الآراء حول الوضع الناشئ في سوريا والعراق وليبيا واليمن بالتركيز على قضايا التسوية السياسية للأزمات في هذه الدول في أسرع وقت، بالإضافة إلى تقديم مساعدة إنسانية للسكان المتضررين جراء استمرار النزاعات السياسية - العسكرية هناك.

كما تطرق الدبلوماسيان الروسي والتركي إلى عدد من القضايا الدولية ذات الأهتمام المتبادل.

المصدر: الخارجية الروسية

الأزمة اليمنية
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية