الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تؤكد صلاحيات الوفد الروسي

أخبار روسيا

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تؤكد صلاحيات الوفد الروسيالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv3a

أكدت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في ستراسبورغ الأربعاء 24 يونيو/حزيران صلاحيات الوفد الروسي فيها، والتي تم إقرارها مطلع العام الجاري.

وجاء تأكيد صلاحيات الوفد البرلماني الروسي نتيجة تصويت سبقته مناقشات صاخبة بين أعضاء الجمعية في دورتها الصيفية.

في الوقت نفسه ارتأى النواب أنه من الضروري إبقاء العقوبات المفروضة ضد الممثلين الروس في يناير/كانون الثاني الماضي، عندما وافقت الجمعية على قرار حرمان الوفد الروسي من حق التصويت والمشاركة في جلسات الأجهزة الأساسية للجمعية.

وكان الوفد الروسي قد رد على هذا الإجراء بمغادرته الجمعية لفترة تمتد حتى نهاية العام الحالي.

وأشارت الجمعية البرلمانية في نص قرارها إلى أنها بعدم إلغاء صلاحيات موسكو تظهر "استعدادها للحوار المفتوح والبناء مع الوفد الروسي"، وذلك مع الحفاظ على العقوبات القائمة.

بوشكوف: الجمعية العامة تؤكد الوضع القائم السلبي في علاقاتها مع روسيا

وعلق أليكسي بوشكوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب (الدوما) الروسي، على هذا القرار قائلا: "الواقع أن قرار الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تؤكد هذا الوضع القائم السلبي الذي ساد في العلاقات بين الجمعية وروسيا نتيجة فرض عقوبات ضد الوفد الروسي أثناء دورة الجمعية البرلمانية في يناير/كانون الثاني الماضي".

رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي أليكسي بوشكوف

وأضاف: "ذلك يعني أن الجمعية البرلمانية لا تريد إغلاق باب الحوار مع روسيا، لأن إلغاء الصلاحيات كانت ستقود الوضع إلى مأزق نهائيا قد يكون الخروج منه مستحيلا. أما تأكيد الصلاحيات مع الحفاظ على العقوبات فهو لا يحسن الوضع لكنه يؤدي إلى ترديه أيضا".

وبحسب بوشكوف، فإن الحديث يدور عن بقاء العلاقات بين الطرفين على شكلها السابق المتمثل بعدم عودة الوفد الروسي إلى الجمعية حتى نهاية العام بسبب بقاء التقييدات، مع استعداده للعودة إلى عمله بصورة كاملة ما أن ينتهي مفعول التقييدات".

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة