لوك أويل: "أرامكو" السعودية تنوي زيادة حصتها في مشروع "لوكسار" المشترك

مال وأعمال

لوك أويل: لوك أويل: "أرامكو" السعودية تنوي زيادة حصتها في مشروع "لوكسار" المشترك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv1d

كشفت شركة "لوك أويل" عن أنها تجري مفاوضات مع شركة "أرامكو" عملاق النفط السعودي لزيادة حصة الأخيرة في مشروع "لوكسار" المشترك في المملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "لوك أويل" وحيد ألكبيروف إن "أرامكو" مهتمة بزيادة حصتها في مشروع "لوكسار" المشترك لما يصل إلى 50%. مضيفا أن "لوك أويل" تريد مع شركائها تنفيذ التنمية الصناعية لمشروع "لوكسار" باستثمارات تقدر بـ 280 مليون دولار.

يشار إلى أن "لوك أويل" تجري عمليات الحفر والتنقيب في المملكة العربية السعودية في إطار مشروع "Luksar" المشترك "LUKOIL Saudi Arabia Energy Ltd".

وتمتلك شركة "لوك أويل أوفرسيز" الذراع الخارجية لشركة "لوك أويل" حاليا حصة 80% في المشروع، في حين تمتلك شركة "أرامكو" النفطية الوطنية السعودية 20% من المشروع.

رسم تقريبي للأبار ذات النهايات الأفقية لاستخراج النفط والغاز

يذكر أن ألكبيروف في أواخر عام 2014 أعلن أن "لوك أويل" ستواصل العمل في المملكة العربية السعودية لمدة عامين آخرين في إطار مشروع "لوكسار"، وكانت "لوك أويل" تفترض أن تكلف أعمال التنمية الصناعية للمشروع نحو 300 مليون دولار، تتمثل بحفر بئرين بنهايات أفقية، وبئر أخرى عمودية، وبعد تنفيذ هذه الأعمال كان من المقرر اتخاذ قرار الاستثمار النهائي مع الشريك "شركة أرامكو السعودية".

وكانت "لوك أويل" أعلنت في عام 2009 أنها اكتشفت حقلين نفطيين في المملكة العربية السعودية هما حقل "مشيعيب" وحقل "طخمان" باحتياطات تقدر بنحو 70 مليون طن من المكثفات الغازية وما بين 300 و400 مليار متر مكعب من الغاز، وتوقعت الشركة حينها أن يبدأ إنتاج النفط والغاز من هذا المشروع في السعودية في عام 2015.

المصدر: انترفاكس

توتير RTarabic