اهتمام روسي بالتعاون الاقتصادي مع مصر

مال وأعمال

اهتمام روسي بالتعاون الاقتصادي مع مصروزير الصناعة الروسي دينيس مانتوروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guyp

أكد وزير الصناعة الروسي دينيس مانتوروف أهمية التعاون الاقتصادي مع مصر لما تملكه من موقع متميز على الخريطة الاقتصادية ما يوفر للشركات الروسية إمكانيات ممتازة لتوريد منتجاتها إلى مصر

وأشاد مانتوروف في مقابلة مع قناة RT على هامش فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي عقد في مدينة سان بطرسبورغ في الفترة ما بين الـ18 والـ20 من يونيو/حزيران الحالي بالموقع الذي تحتله مصر في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن روسيا ستبذل كل ما بوسعها لاستغلال جميع الإمكانيات لتطوير الصناعة الروسية في مصر.

وقال مانتوروف: "تتخيلون بالطبع الخريطة الاقتصادية للعالم وموقع مصر منها، حيث تقع في المنتصف بين إفريقيا والشرق الأوسط، ما يشكل مركزا ممتازا لتوريد منتجاتنا إلى مصر، وتهيئة الظروف فيها لشركاتنا من أجل تأسيس مشاريع مشتركة وخطوط إنتاج خاصة بنا".

وكشف الوزير الروسي عن أنه ناقش على هامش فعاليات المنتدى مع وزير الصناعة المصري كيفية التقدم في مجال توطين الصناعة الروسية في مصر، مشيرا إلى أن روسيا قامت بإدخال طيف واسع من شركاتها إلى مصر من ممثلي قطاعات اقتصادية مختلفة.

وقال مانتوروف: "حققنا تقدما فعليا في عدد من مشاريع البنى التحتية والإنتاجية ونعرف السبيل الذي سنمضي فيه مستقبلا حيث سنوقع اتفاقية حول منطقة للتجارة الحرة مع مصر تشبه اتفاقيتنا مع فيتنام".

وفيما يتعلق بالاستثمارات التي تدفقت إلى روسيا خلال العام الماضي، كشف وزير الصناعة الروسي عن أن لائحة الدول التي قدمت منها هذه الاستثمارات إلى الاقتصاد الروسي واسعة، ولا يمكن حصرها مثلا بدول شرق آسيا، أو أوروبا، مشيرا إلى أنها استثمارات مختلطة.

وأضاف مانتوروف أنه في الوقت الحالي أصبحت أكثر شيوعا تلك الاستثمارات من عدة دول في مشروع واحد، مثالا على ذلك من الصين والشرق الأوسط بمشاركة صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، مؤكدا أن روسيا في نفس الوقت ترحب بالاستثمارات الغربية ولا تفرض أي قيود عليها.

المصدر: RT