يوتيوب يطلق قناة مخصصة لمقاطع الفيديو الموثقة من شهود العيان

العالم الرقمي

يوتيوب يطلق قناة مخصصة لمقاطع الفيديو الموثقة من شهود العيانيوتيوب يطلق قناة مخصصة لمقاطع الفيديو الموثقة من شهود العيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guy0

أعلن موقع يوتيوب عن خططه لإنشاء قناة اخبارية تبث أشرطة فيديو "شهود العيان"، وأيضا عن خطط لإنشاء مشروع آخر منفصل من مقاطع الفيديو ذات الصلة بالعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.

القناة الجديدة ستكون باسم YouTube Newswire، وتنوي يوتيوب تقديمها بالاشتراك مع الشبكة الاجتماعية Storyful، وستكون القناة مدعومة "بأشرطة فيديوهات شهود العيان عن الأحداث التي تجري يوميا في العالم، والتي سيتم التحقق منها من قبل فريق محرري Storyful".

وستتيح القناة الجديدة للصحفيين تحديداً متابعة مقاطع الفيديو الإخبارية، التي تنشر على يوتيوب المرسلة من قبل شهود العيان والنشطاء والمواطنين بعد التأكد من مصداقيتها عبر فريق متخصص، وبالتالي تجنب المقاطع المفبركة، التي أدت إلى سقطات كبيرة في أوقات سابقة.

وتشكّل الخدمة الجديدة مصدراً قيّماً للصحافيين للاطلاع على تقارير وفيديوهات يقدمها شهود العيان من زوايا مختلفة، والتي تسلّط الضوء أكثر على القصص والأخبار المهمة والأحداث الكبرى، حيث تتنوع الموضوعات وتشمل السياسة والطقس والرياضة وغيرها.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة بعدما أثبتت أحداث الربيع العربي والاحتجاجات في فيرغسون وهجمات شارلي إبدو الأهمية الكبرى للمواد المصورة التي قدمها شهود عيان، وفقاً لما قالته رئيسة قسم التخطيط الاستراتيجي والعمليات في "مختبر غوغل للأنباء".

هذا ويتم مشاهدة أكثر من 5 ملايين ساعة من فيديوهات الأخبار على يوتيوب كل يوم، وكان لشهود العيان مكان بارز في عملية جمع الأخبار على الموقع.

وفي إعلان منفصل قالت يوتيوب أيضا إنها ستشترك مع Witness Media Lab للعمل على انتاج "سلسلة متعمقة من المشاريع التي تركز على قضايا حقوق الإنسان من وجهة نظر الذين يعيشون أو يشاهدون الأحداث". وسيسعى المشروع لاستكشاف تأثير فيديوهات المارة على عمليات تحقيق العدالة، كما يحدث في حالات الاعتداءات الوحشية للشرطة خلال عمليات فض المظاهرات، على سبيل المثال.

المصدر: غيدجيت

فيسبوك 12مليون