البنتاغون يدفع للسوريين الذين يتدربون من أجل مواجهة داعش 400 دولار شهريا

أخبار العالم العربي

البنتاغون يدفع للسوريين الذين يتدربون من أجل مواجهة داعش 400 دولار شهريا آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guxx

أفاد "البنتاغون" أن المقاتلين السوريين الذين يتدربون من أجل مواجهة عناصر"داعش" يتقاضون مبلغا ماليا شهريا يتراوح بين 250 و400 دولار وذلك حسب المهارة والأداء والموقع في القيادة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر صرح في شهر مايو/أيار أن المقاتلين السوريين الذين يشاركون في المهمة التي تقودها الولايات المتحدة يتقاضون "بعض المال" لكنه لم يحدد أي مبالغ.

وفي الأسبوع الماضي أكد ستيف وارن المتحدث باسم وزارة الدفاع أن حوالي 200 مقاتل سوري يتلقون تدريبات حاليا وأن حوالي 1500 أتموا عملية التدقيق الضرورية.

يذكر أن حوالي 6000 سوري تطوعوا للمشاركة في التدريب الذي يهدف حسب الإدارة الأمريكية إلى إعداد قوة عسكرية سورية معتدلة سياسيا، حيث أشار وارن إلى العديد من العوائق أمامهم لبلوغ الهدف المرجو بسبب التعقيدات الخاصة بالتدقيق في المتطوعين وإخراجهم من سوريا للتدريب.

مقاتلون من المعارضة السورية

من جهته أفاد سكوت راي المتحدث باسم قوة المهام المشتركة في سوريا بأن عددا من المتطوعين انسحبوا أو جرى استبعادهم بمن فيهم مجموعة انسحبت بكاملها قبل عشرة أيام تقريبا، مشيرا إلى أن أسباب الانسحاب شملت من لا يحمل بطاقة هوية ومن لم يبلغ السن القانونية وكذلك من لا تتوفر فيه اللياقة الجسدية للتدريب.

وأكد سكوت راي أن المسؤولين الأمريكيين كانوا واضحين بأن البرنامج لتدريب المقاتلين على محاربة "الدولة الإسلامية" والوثيقة الوحيدة التي كان على المشاركين التوقيع عليها هي وثيقة تلزمهم باحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

المصدر: وكالات