هيئة عالمية: تراخ في إشراف المؤسسات المالية على أنشطة مسؤولي الفيفا المشبوهة

الرياضة

هيئة عالمية: تراخ في إشراف المؤسسات المالية على أنشطة مسؤولي الفيفا المشبوهةالمؤسسات المالية تراخت بالإشراف على الأنشطة المشبوهة لمسؤولي الفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guwq

اتهمت هيئة عالمية للوكالات الحكومية لمكافحة غسيل الأموال، المؤسسات المالية والبنوك بشكل خاص، بـ"التراخي" في الإشراف على أنشطة مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، المالية المشبوهة.

وقالت الهيئة المسماة بمجموعة العمل المالي في بيان تم حذفه لاحقا أنه "أمر هام أن تتعرف المؤسسات المالية على الزبائن الذين يمثلون مخاطر عالية ومراقبتهم".

وأضافت أن المؤسسات المالية "لم تعط فيما يبدو قدرا كافيا من التدقيق للأنشطة المالية للمسؤولين المعنيين، وذلك أثناء مرور تحويلات يقال إنها مرتبطة بالفساد عبر الجهاز المالي الدولي دون أن تكتشف".

وقد صعدت بالفعل بعض البنوك الأوروبية والأمريكية عمليات التدقيق في الحسابات المرتبطة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وقال بنك واحد على الأقل إنه أوقف المعاملات الخاصة بالفيفا لفترة من الوقت بسبب اتهامات الفساد.

شعار الفيفا

ولتوضيح سبب حذف البيان، قال روجر ويلكينز رئيس مجموعة العمل المالي لرويترز إنه قرر إزالة البيان من الموقع بسبب القلق من صياغته وعدم وجود أدلة ملموسة لتدعيم الاتهامات.

ويعيش الفيفا أكبر منظمة كروية في العالم أياما صعبة، في أعقاب توجيه الولايات المتحدة اتهامات الشهر الماضي لتسعة مسؤولين حاليين وسابقين في الفيفا، و5 من المديرين التنفيذيين، بسبب سلسلة من الاتهامات بالفساد من بينها الرشوة وغسل الأموال والاحتيال.

 

المصدر: "رويترز"

دوري أبطال اوروبا