موسكو: الغرب نظم الانقلاب في أوكرانيا بهدف ضمها إلى الناتو

أخبار العالم

موسكو: الغرب نظم الانقلاب في أوكرانيا بهدف ضمها إلى الناتوألكسي بوشكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guuy

أعرب ألكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، الأحد 21 يونيو/حزيران، عن اعتقاده بأن الغرب نظم الانقلاب في أوكرانيا بهدف ضمها إلى حلف الناتو.

وقال بوشكوف في مقابلة مع قناة "إن تي في" الروسية إنه "يجري تحضير أوكرانيا لانضمامها إلى الناتو، لإن الغرب نفذ الانقلاب هناك من أجل تحقيق ذلك".

وتابع قائلا إن الناس الذين صنعوا الانقلاب عبر مظاهراتهم وسط كييف "لا يهتم الغرب بهم إطلاقا".

وفيما يتعلق بالعلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، قال بوشكوف إن مستوى التوتر فيها بلغ مستوى عاليا يجب الخروج منه، إلا أن الغرب "لا يريد ذلك في الوقت الراهن".

وأضاف أن تخفيف التوتر في هذه العلاقات يجب أن يبدأ بتقليص "القوائم السوداء"، إلا أن الشركاء الأوروبيين، على ما يبدو، ينتظرون الضوء الأخضر من واشطن للقيام بذلك، بحسب قوله.

وأشار إلى أن فرض "القوائم السوداء" تجاه ممثلي روسيا "يتناقض مع كافة مبادئ البرلمانية والديمقراطية الأوروبية"، موضحا: "أن هذا الأمر باشره الاتحاد الأوروبي".

وقال: "اقترحنا عليهم قائلين: دعونا نبدأ بتقليص القوائم السوداء على الأقل.. لأنكم ممتعضون من أنه لا يسمح لبرلمانييكم بدخول روسيا، ونحن ممتعضون لأن برلمانيينا لا يسمح لهم بدخول الاتحاد الأوروبي".

وأشار بوشكوف إلى أن أحدا من المسؤولين الأوروبيين الذين تحدث معهم لم يرد بـ "لا" على ذلك المقترح الروسي. "إلا أنهم يخافون وينتظرون شيئا ما. واعتقد أنهم ينتظرون مؤشرا من العم سام الذي يراقب أوروبا".

المصدر: وكالات روسية