بالفيديو.. خوذات مبتكرة للواقع الافتراضي في معرض لوس انجلوس للترفيه الالكتروني

العالم الرقمي

بالفيديو.. خوذات مبتكرة للواقع الافتراضي في معرض لوس انجلوس للترفيه الالكترونيخوذات مبتكرة للواقع الافتراضي في معرض لوس انجلوس للترفيه الالكتروني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gutr

شهد معرض الترفيه الإلكتروني (E3) في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية يوم الأربعاء 17 يونيو/حزيران حضورا كبيرا من عشاق تكنولوجيا الواقع الافتراضي (VR) .

وكانت خوذة الواقع الافتراضي الجديدة Oculus Rift من أهم المنتجات التي يشهدها المعرض، ووصفت هذه الخوذة بأنها "أول خوذة من نوعها تعتمد على تقنيات الحواسيب الشخصية"، الأمر الذي جعل أعدادا كبيرة من جماهير المعرض تنتظر في طابور أمام جناح الشركة للاطلاع على منتجها الجديد.

الخوذة تتمتع بدقة عرض مثالية تبلغ 1080 * 1200 ، ومعدل تحديث 90 هرتز، ومساحة كبيرة للعرض، علاوة على سماعات الرأس المتكاملة بتقنيات صوتية فائقة.

ولا تزال الخوذة في مرحلة النموذج الأولي، ومن المتوقع أن تصدر رسميا في أوائل عام 2016.

وخلال المعرض أيضا قدمت "سوني بلاي ستيشن" أحدث نموذج لمشروع خوذة الواقع الافتراضي "مورفيوس"، التي تأتي بشاشة OLED 1080 وتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية السمعية، والخوذة أيضا مزودة بـ 9 مصابيح LED تدعم زاوية عرض وتتبع أثناء اللعب مقدارها 360 درجة.

وخوذة شركة سوني لا تزال مجرد نموذج أولي، إلا أنه من المتوقع أن يصدر المنتج النهائي في وقت مبكر من عام 2016، وعلى الرغم من أن الظهور الأول للخوذة كان في مؤتمر GDC في سان فرانسيسكو عام 2014، إلا أن سوني زودت النسخة الأخيرة بأكثر من 30 لعبة جديدة، كان زوار المعرض حريصون على تجربتها.

معرض الترفيه الإلكتروني لهذا العام (المعروف أيضا باسم E3)، تقدمه جمعية البرمجيات الترفيهية (ESA)، وسيكون مفتوحا حتى يوم الخميس 18 يونيو/حزيران.

ومن المتوقع أن يزور هذا الحدث 40 ألف شخص، وهو يعد معرضا تجاريا رائدا في العالم لأجهزة الكمبيوتر وألعاب الفيديو والمنتجات ذات الصلة بها.

المصدر: رابتلي