لعبة "ماين كرافت" تدخل الواقع الافتراضي بنسخة جديدة

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gur4

كشفت الشركة العملاقة "مايكروسوفت" النقاب عن نسخة جديدة من لعبة "ماين كرافت" بالأبعاد الثلاثية، يمكن الاستمتاع بها من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي HoloLens.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي للشركة قبل معرض الإلكترونيات الترفيهية في مدينة لوس أنجلوس يوم الاثنين 15 يونيو/حزيران.

وخلال المؤتمر الصحفي وضع أحد اللاعبين النظارات على عينيه، فمكنته من التفاعل مع العناصر والشخصيات التي يراها أمامه بطريقة مباشرة. ويمكن أيضا عرض محتويات اللعبة على أي سطح مستو أو جدار الغرفة، ومع ذلك فخلال المؤتمر لم يتم الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي للعبة.

وكانت مايكروسوفت قد وعدت أن مئات من الألعاب المصممة لأجهزة "إكس بوكس 360 "ستعمل على أحدث وحدة تحكم "Xbox One"، بدءا من هذا العام.

وقد عرضت الشركة أيضا خلال المؤتمر الصحفي لقطات لألعاب Xbox One القادمة هذا الموسم، بما في ذلك "Halo 5: Guardians"، مع الدعم المتعدد لـ 24 لاعبا، بدلا من 16 في النسخة السابقة، وأعلنت أن لعبة "Gears of War 4" ستكون متاحة حصرا لبرنامجها العام المقبل.

وتأتي هذه الإعلانات في الوقت الذي تحاول مايكروسوفت اللحاق بسباق السيطرة على سوق وحدات التحكم في الألعاب الإلكترونية، وقالت الشركة في أبريل/نيسان إنها باعت 10 ملايين وحدة "Xbox One" منذ إطلاقها في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013.

وفي المقابل، قالت شركة سوني في مارس/آذار إنها قد باعت 22.3 مليون وحدة "4S بلاي ستيشن".

معرض الإلكترونيات الترفيهية هذا العام (المعروف أيضا باسم E3)، تقدمه جمعية البرمجيات الترفيهية (ESA)، وسيفتح أبوابه للجمهور يوم الثلاثاء 16 يونيو/حزيران، وتنتهي فعالياته يوم الخميس.

المصدر: رابتلي