التحليق الفضائي فوق بلوتو وكواكب المنظومة الشمسية

الفضاء

التحليق الفضائي فوق بلوتو وكواكب المنظومة الشمسية تحليق فوق بلوتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gup2

نشرت الولايات المتحدة عشية اقتراب مسبار " New Horizonts " من كوكب بلوتو شريط فيديو يستغرق 3 دقائق، يبين تحليق الأجهزة الفضائية فوق كل الكواكب في المنظومة الشمسية.

وقد بادرت إلى إعداد هذا الفيديو الجمعية الفضائية القومية الأمريكية، بصفتها منظمة خيرية تدعو إلى الاستمرار في غزو الفضاء الكوني.

وتولى السويدي إريك فيرنكويسك المعروف بتصوير فيلم " المسافرون"، بالتعاون مع عالم الفيزياء الفلكية كارل ساغان، تولى إخراج هذا الفيديو الذي يروي قصة لقاء الأجهزة الفضائية المطلقة من الأرض بكافة الكواكب في المنظومة الشمسية، بدءً من الزهرة (عام 1962) وانتهاءً بنبتون (عام 1989). ويحتوي الفيديو أيضا على رسوم متحركة تبين ملامح كل كوكب.

وعلاوة على ذلك فقد تم إطلاق تطبيق " Pluto Safari " لنظامي التشغيل " أندرويد" و" iOS " الذي يتضمن معلومات كثيرة عن بلوتو ورحلة " New Horizonts " الفضائية.

يذكر أن مسبار " New Horizonts " سيقترب في 14 يوليو/ تموز القادم من كوكب بلوتو إلى أدنى مسافة تقدر بـ 12.5 ألف كيلومتر. ويعوّل خبراء "ناسا" على مواصلة رحلة المسبار بعد مروره بالقرب من بلوتو، ليدرس مجالا خارج المنظومة الشمسية، وبالذات داخل حزام كويبر.

المصدر: "لينتا. رو"