البرازيل وكوريا الجنوبية تكملان عقد المتأهلات إلى ثاني أدوار مونديال السيدات.. (فيديو)

الرياضة

البرازيل وكوريا الجنوبية تكملان عقد المتأهلات إلى ثاني أدوار مونديال السيدات.. (فيديو)فوز راقصات السامبا على كوستاريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gumt

أكمل منتخبا البرازيل وكوريا الجنوبية، الخميس 18 يونيو/حزيران، عقد المتأهلين إلى دور الـ 16 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في كندا.

وحقق منتخب راقصات السامبا انتصاره الثالث في ثلاث مباريات ضمن المجموعة الخامسة، وذلك على حساب منتخب كوستاريكا بفوزه عليه بهدف وحيد سجلته اللاعبة راكيل فرنانديز في الدقيقة الـ 83 من زمن اللقاء الذي جمعهما في مونكتون ستاديوم.

وتصدرت البرازيل قائمة المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وضربت موعدا في دور الـ 16 مع أستراليا ثانية المجموعة الرابعة.

كوريا الجنوبية تطيح بإسبانيا

بينما انتزع منتخب كوريا الجنوبية بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي من نظيره الإسباني إثر تغلبه عليه (2-1) في المباراة التي جرت بينهما في ملعب " تي دي بليس ستاديوم" بالعاصمة أوتاوا.

وأحرزت هدفي كوريا الجنوبية كل من كيم سوو يون، تشو سو هيون في الدقيقتين الـ (54 و 78) على التوالي، بينما سجلت الإسبانية فيرونيكا بوكيتي هدف بلادها اليتيم في الدقيقة الـ 29 من زمن الشوط الأول.

واحتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وتأهلت لأول مرة في تاريخها إلى دور الـ 16 للبطولة، وذلك بعد أن خرجت من دور المجموعات في أول مشاركة لها في نهائيات كأس العالم عام 2003.

وستكون كوريا الجنوبية على موعد في الدور المقبل مع فرنسا بطلة المجموعة السادسة.

وفيما يلي قائمة المتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 وجدول مبارياته:

المصدر: "twitter.com/fifawwc"