موسكو تتراجع إلى المرتبة 50 في قائمة أغلى مدن العالم

مال وأعمال

موسكو تتراجع إلى المرتبة 50 في قائمة أغلى مدن العالممركز موسكو الدولي للأعمال المعروف أيضا باسم "موسكفا-سيتي" في العاصمة موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gukq

تراجعت موسكو من المرتبة التاسعة إلى المرتبة الخمسين على مؤشر تكاليف المعيشة وفقا لدراسة نشرتها شركة الاستشارات الأمريكية "ميرسر" على موقعها الرسمي.

وأشار بيان صحفي صادر عن "ميرسر" إلى أنه تم إجراء الدراسة بهدف مساعدة الشركات متعددة الجنسيات في تحديد التعويضات المضافة إلى أجور عامليها في مدن مختلفة في جميع أنحاء العالم.

وعزا خبراء تراجع العاصمة الروسية في قائمة أغلى مدن العالم إلى المرتبة 50، إلى تراجع سعر صرف الروبل الروسي أمام الدولار واليورو نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي واستقرار سعر الصرف في الوقت الحالي عند مستويات قريبة من 54 روبل للدولار، و61 روبل لليورو، مما يجعل رواتب الموظفين الذين يتقاضون أجورهم بالنقد الأجنبي عالية في حال تم تحويلها إلى العملة الوطنية، في حين لم يكن ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية في المدينة، مماثلا لارتفاع الدولار واليورو.

متجر لبيع المنتجات الغذائية والخضراوات والفواكه في أحد أحياء العاصمة الروسية موسكو

واستندت الدراسة على تكلفة المعيشة في نيويورك، التي جرت مقارنتها مع تكلفة مدن أخرى في العالم، هذا واحتلت المراكز الخمسة الأولى في قائمة أغلى مدن العالم وفقا لشركة ميرسر (Mercer) الاستشارية، كل من لواندا (عاصمة أنغولا)، وهونغ كونغ وزيوريخ وسنغافورة وجنيف، في حين جاءت نيويورك حيث مقر "ميرسر" في المرتبة 16.

أما في آخر القائمة أي أرخص مدن العالم من حيث تكاليف المعيشة فجاءت تبليسي عاصمة جورجيا في المركز 198، ومينسك عاصمة بيلاروس في المركز 201، وعاصمة قرغيزيا بيشكيك في المركز 207 الأخير.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic